مبادرة رواد النيل
مبادرة رواد النيل


تعرف على دور مراكز «رواد النيل» لدعم ريادة الأعمال

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 - 02:51 م

تعد مبادرة «رواد النيل»، مبادرة شبابية تهدف إلى توعية الشباب بريادة الأعمال، ويمول المبادرة البنك المركزي المصري، وتشرف جامعة النيل الأهلية على تنفيذها بدعمها لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الإنتاج المحلي، بالتعاون مع وزارة التخطيط، أكادمية البحث العلمي، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعديد من الجهات المعنية.

وتقدم مراكز «رواد النيل»، مجموعة من الخدمات غير المالية، لتحسين بيئة عمل المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال ومساعدتهم في التغلب علي التحديات التي تواجههم مثل: إعداد دراسات الجدوي، والتوعية بأنواع الشركات وإجراءات تأسيسها، ونوع التمويل المناسب للشركة سواء كانت تمويل بنكي أو غير بنكي.

وتقوم مراكز «رواد النيل» بدور حلقة الوصل بين الشركات ورواد الأعمال وسلاسل الأمداد والسوق المحلية، وتتضمن نحو 10 برامج تعمل على دعم ريادة الاعمال.

وتعمل المبادرة على نشر التوعية، من خلال برنامج التوعية، الذي يستهدل التدريب والتحفيز لرفع المستوى الإبتكاري و الفني والإداري من خلال عدد من البرامج المتنوعة التي تهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر ورسائل التنمية والتوجيه لرواد الأعمال المحتملين.

وتقدم الخدمات الغير مالية، من خلال مراكز تطوير الأعمال، ويتم توفير أليات التدريب و التحفيز لرفع المستوى الإبتكارى و الفنى والإدارى من خلال برامج المبادرة المختلفة. نسهل علي أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة و الشركات الناشئه الحصول على الدعم اللازم من تصميم و تطوير و تحفيز و كذلك نسهيل حصولهم علي التمويل المالي اللازم للإستمرار و المساهمة في نمو ريادة الأعمال في السوق المصري.

وتدعم المبادرة مجال التصميم، من خلال بيت التصميم، ويتم دعم وتطوير المنتجات اللازمة لنمو الشركات الناشئة وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وترجمة متطلبات الشركات الصغيرة والمتوسطة و تحويلها إلى واقع ملموس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة