محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية


عروس البحر تحتفل وتغني وتتزين.. 4 أيام احتفالا بالعيد القومي للإسكندرية

أشرف شرف

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 - 04:49 م

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، عن برنامج 4 أيام لاحتفالات عروس البحر بالعيد القومي.

 

 يشهد اليوم الأول، تنظيم عروض للقوات البحرية بالميناء الشرقي، وعرض علم مصر بطول 400 متر من طلاب الأكاديمية البحرية بكوبري مصطفى كامل.

 

ويتزامن مع الاحتفالات، وضع بوابات وأقواس النصر على طريق الكورنيش عند "الدورانات"، وصور لشخصيات إسكندرانية النشأة والمولد، محمولة على عربات متحركة.

وتختتم فعاليات اليوم الأول، بعروض للفرق الموسيقية والعازفين بدءًا من الساعة 8 إلى 10 مساءًا بحدائق "سعد زغلول، بيرم التونسي، بئر مسعود، مسجد سيدي بشر، السلسلة، الإسعاف".

 

وفي اليوم الثاني لاحتفالات العيد القومي لمحافظة الإسكندرية، يجري تنظيم قوافل شاملة "طبية، بيطرية، ثقافية، زراعية، تموينية" على مدار أسبوع كامل إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

 

ويشارك في القوافل، شركات المجمعات الاستهلاكية ومياه الشرب والصرف الصحي، فضلا عن منافذ بيع القوات المسلحة والشباب والرياضة.

 

وتقام في الثامنة مساءً مباراة كرة قدم بين منتخبي الإسكندرية والقاهرة باستاد الإسكندرية.

 

ووفقا لبرنامج الاحتفالات، يفتتح الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، الأحد المقبل، المدرسة الدولية بشارع ملك حفني، وأعمال تطوير 4 ميادين "جدارية حي العامرية ثان، أحمد زويل، فيكتور عمانويل، الخرطوم" فضلا عن حديقتي سعد زغلول ومدخل الإسكندرية.

 

ويستضيف قصر ثقافة الأنفوشي، في اليوم نفسه، حفل تكريم المتفوقين من الأجهزة التنفيذية، وتوزيع جوائز للإبداع العلمي والأدبي، فضلا عن توزيع شهادات تقدير للعاملين المتميزين وتكريم أسر الشهداء.

 

وتختتم احتفالات العيد القومي للإسكندرية، الاثنين المقبل، بتنظيم حفل استقبال لكبار الشخصيات، وقناصل الدول، وأعضاء مجلس النواب وقدامى محافظي الإسكندرية.

 

ويتزامن مع الحفل، إقامة معرض لصور قديمة للإسكندرية، في بهو مكتبة الإسكندرية، وعرض صور حديثة ضمن مسابقة هواة التصوير الفوتوغرافي لإظهار جمال المدينة قديمًا وحديثًا. ويسدل الستار على احتفالات عروس البحر بعيدها القومي الـ 67 بإلقاء المحافظ كلمة يستعرض فيها التاريخ العريق للمدينة وحجم الانجازات والمشروعات التي يجرى تنفيذها على أرض الواقع.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة