وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت
وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت


وزير الاتصالات: نمتلك 22% من استثمارات المنطقة.. وهذه سرعة الإنترنت في 2020

وائل نبيل

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 - 08:10 م

 

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تستحوذ على نحو 22% من إجمالى الاستثمارات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة العربية، كما ارتفعت نسبة مساهمة القطاع في الناتج القومي إلى نحو 16%.

وأوضح وزير الاتصالات، خلال لقائه بصحفي القطاع اليوم بمدينة شرم الشيخ، على هامش المنتدى الاستراتيجي للمنطقة العربية، الذي تستضيفه مصر، أنها تستهدف وصول سرعة  الإنترنت إلى 40 ميجا في الثانية بحلول عام 2020، بعد إحلال كابلات الاتصالات و الإنترنت، وتجديد الكبائن و البوكسات، باستثمارات بلغت نحو 2.5 مليار دولار.

كما أعلن وزير الاتصالات، عن إطلاق 18 خدمة جديدة بنهاية شهر يوليو الجاري، وتضم خدمتين خاصتين بالتموين، و 9 خدمات للتوثيق، و 5 خدمات للزواج والطلاق، وخدمتين لمحكمة الأسرة.

كما كشف الدكتور عمرو طلعت عن البدء في إنشاء 6 مجتمعات إبداع بالجامعات، من المقرر افتتاحها قبل نهاية العام كمرحلة أولى، لاستقبال طلاب الجامعات من المبدعين والمبتكرين خاصة بالمحافظات والأقاليم.  

وحول استراتيجية الدولة بمجال الذكاء الاصطناعي، لفت وزير الاتصالات عن التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لما له من جانب أكاديمي هان و للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في قطاعات معينة،  بعد تحديد الكوادر والمهارات المطلوبة في الذكاء الاصطناعي والتخصصات الدقيقة الخاصة بها.

وعن أولويات تطبيقات واستخدامات الذكاء الاصطناعي، وتسخيره في خدمة الكواطن والمجتمع، أشار الدكتور عمرو طلعت إلأى أنه تم تحديد الأولويات من القطاعات التي تبدأ بها الاستفادة من هذا التخصص، وقد جاء على رأسها مجال الصحة والتشخيص الأولى للأمراض، كذلك الاعتماد على تقنية الذكاء الصناعي في التعرف على اللغات الطبيعية.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة