صورة تعبيرية صورة تعبيرية

احذر نقص مياه التبريد في سيارتك.. وهذه أهم الأسباب

مصطفى محمود الأربعاء، 24 يوليه 2019 - 08:51 ص

تعتبر «منظومة التبريد» في أي سيارة من أهم العناصر الهامة لحماية أجزاء المحرك من ارتفاع درجة الحرارة، والذي ينتج عنه تآكل المحرك وأجزاؤه مع مرور الوقت.

ويعد الجزء الأساسي في هذه المنظومة هو ما يعرف بـ «الردياتير»، والذي من شأنه العمل على تبريد المحرك، وخفض درجة حرارته خلال عمل السيارة، ولكن قد يتعرض هذا الجزء إلى بعض المشاكل التي تؤثّر على عمله بالشكل الصحيح، ولعل مشكلة نقص المياه هي من أكثر المشاكل شائعة الحدوث.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أهم الأسباب التي تؤدي إلى نقص المياه في السيارة.

1- يحدث نقص قي المياه نتيجة، وجود عطل أو مشكلة في منظم الحرارة «الثيرموستات»، وهو الجزء الذي يعمل على تنظيم درجة حرارة الماء من بعد أن يدخل في الردياتير، وبالتالي سيؤدي أي خلل في هذا الجزء إلى نقص الماء، ويجب أن يكون الثيرموستات أول ما يجب فحصه في حال حدوث هذه المشكلة.

2- يحدث نقص قي المياه نتيجة، مشكلة في الأنابيب أو الخراطيم المرنة الموجودة داخل الردياتير، والمصنوعة من المواد المقاومة للحرارة العالية أو الباردة، فقد يكون فيها ثقب أو أي مشكلة أخرى، الأمر الذي من شأنه التأثير على كمية الماء، ولتفقد هذا الجزء من السيارة من الممكن استخدام الماء الملون.

3- احتواء نظام التبريد على كمية من الهواء، والتي تؤدي إلى نقص الماء من الردياتير.

4- يحدث نقص قي المياه نتيجة، وجود تهريب في الردياتير نفسه، وفي هذه الحالة يجب القيام بتغيير الردياتير بشكل كامل.

5- عطل في مضخة الماء التي ترتبط مع محرك السيارة.

6- يحدث نقص قي المياه نتيجة، مشاكل في المروحة، حيث تعتبر المروحة الجزء الذي يعمل على تبريد السيارة، وهي واقعة في الجزء الأمامي من السيارة.

7- يحدث نقص في المياه نتيجة، ثقب أو انبعاج في خزان الماء الموجودة في السيارة.

8- يحدث نقص قي المياه نتيجة، استخدام التكييف بكثرة سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء، حيث أن التكييف يستهلك كميّة لا بأس بها من الماء، الأمر الذي يؤدي إلى نقصان الكمية في الردياتير.

9- تلف في غطاء الردياتير، والذي يتسبب في تبخر المياه مما يؤدي إلى نقصها بشكل كبير.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة