استشاري علاقات أسرية: «المطلقة غالبا تتسلم عفشها مدغدغ»
استشاري علاقات أسرية: «المطلقة غالبا تتسلم عفشها مدغدغ»


استشاري علاقات أسرية: «المطلقة غالبا تستلم عفشها متهالك»

منى إمام

الأربعاء، 24 يوليه 2019 - 11:28 ص

قالت الدكتورة ندى الجميعي استشاري العلاقات الأسرية والمتخصصة في التنمية المجتمعية، في لقاء تلفزيوني بقناة «نايل لايف» إن المهر المقدم أفضل بكثير من المؤخر ويعطى على حسب قيمة المرأة الاجتماعية والزوج عليه تجهيز المنزل بالكامل على حسب مقدرته والزوجة لا تدفع شيئا.

وعلقت الإعلامية نشوي حسين: «هذا فوق احتمال الرجل».. فأجابت «ندى الجميعي» قائلة: المبلغ الذي ستدخل به مناصفة مع أهل الزوجة تستطيع أن تجهز به شقتك بالكامل وستحتفظ بالعفش ولا تكتب قائمة بالمنقولات الزوجية، لافته إلى أن الزوجة وقت استلام المنقولات الزوجية تنفيذا لحكم المحكمة بقضية التبديد أن الزوج يكون متعمد في إهلاك المنقولات الزوجية والخبير يقول لها استلمي وسنلزمه بمصاريف التلفيات وتستلم المنقولات مدغدغة والمقابل الف جنيه تلفيات.

وأوضحت أن المغالاة في تجهيزات أهل الزوجة أدي إلى إحساس المرأة أنها الطالبة مثلها مثل الرجل وتشعر بالندية عكس أن تشعر أن هذا الرجل يريدها كزوجة وحبيبة ولا يفكر فيما يجهز به أهل هذه الفتاة.

وأشارت إلى أن أهل الزوج يقارنوا جهاز الزوجة بغيرها وتذل مما يجعل أهل الزوجة يقترضوا حتى لا تذل ابنتهم مستقبلا.

وقالت إن الزوج يتلاعب بقضية الخلع حتى يضيع حق المرأة بمنقولاتها فلما نجهز الفتيات والشرع لا يقر بذلك! ،انقصنا قيمة المرأة، وقالت نحن ننادي بحقوق المرأة وأين حقوقنا؟، وقانونا نحن لنا حقوق ولكن لا نأخذها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة