صورة موضوعية
صورة موضوعية


«المرصد العالمي »: يشيد بقطاع ريادة الأعمال في مصر ونمويل عمليات البيع المباشر

هاني محمد

الأربعاء، 24 يوليه 2019 - 11:30 ص

 

 

أكد المرصد العالمي لريادة الأعمال في تقرير له،  أن ما يقرب من 73٪ من المصريين يؤمنون بأن قطاع ريادة الأعمال قطاع واعد يمتلك فرص مهنية متميز، إلا أن هناك ما يقرب من 30% مازالوا متخوفين من إدارة أعمالهم ومشاريعهم الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح التقرير، أن  قطاع ريادة الأعمال حقق  نمواً ملحوظاً في تنفيذ العديد من أفكار المشاريع المبتكرة، مما يؤكد على وجود العديد من الجهود المبذولة و التي تهدف إلى تحسين مناخ هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى،  المشاريع متناهية الصغر تقوم  بدور ملحوظ في تطوير الأعمال، وذلك لمساهمتها في دعم وتمكين رواد الأعمال وخلق فرص عمل جديدة للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز روح المنافسة في عدة مجالات محلية.

وتعد عمليات البيع المباشر أحد المحركات الرئيسية لقطاع ريادة الأعمال وواحداً من أكثر الركائز نمواً، حيث يعمل هذا المجال بعيداً عن أسواق التجزئة التقليدية من خلال عدة قنوات توزيع. تتميز شركات البيع المباشر بأنها تتيح فرص تسويقية لمنتجات ذات جودة عالية مباشرةً وجهاً لوجه، بجانب توفير منصة تعمل على تمكين رواد الأعمال.

ومن جانبها صرحت مالو كالوزا، الرئيس التنفيذي لكيونت أنها تعمل على تمكين الأفراد من جميع الفئات، لبدء أعمالهم التجارية بأقل قدر ممكن من التكلفة، ويتحقق ذلك بالمثابرة والعمل الجاد والتأهيل الجيد، بالإضافة إلى دعم الشركة لموزعيها -المتعارف عليهم أيضًا باسم الممثلين المستقلين (IRs)-، لكي تمكنهم من تنفيذ مشاريعهم الخاصة وتحقيق الاستقلال المادي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة