علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري
علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري


علاء فاروق: 183.2 مليون جنيه مبيعات شهادة أمان المصريين بالبنك الأهلي

شيماء مصطفى

الأربعاء، 24 يوليه 2019 - 11:47 ص

كشف علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن إجمالي مبيعات شهادة أمان المصريين بلغ نحو نحو 183.2 مليون جنيه حتى نهاية يونيو 2019.

وأضاف علاء فاروق، أنه تم إصدارها لعدد 156 ألف عميل، مشيرًا إلي أن شهادة أمان المصريين تستهدف في الأساس توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين وذوي الدخول المنخفضة حيث تصدر للأشخاص الطبيعيين المصريين اعتبارا من سن 18 وحتى 59 سنة وبفئات تبدأ من 500 جنيه وبحد أقصي 2500 جنيه مصري.

وأشار الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إلي أن ذلك يأتي في إطار حرص البنك على دعم الشمول المالي وتنفيذ سياسة البنك المركزي في هذا الشأن، فأن البنك يشارك بقوة في إصدار شهادة أمان المصريين.

وأكد علاء فاروق، قيام البنك بطرح «حساب توفير المستقبل» بإجمالي 205.9 مليون جنيه حتى نهاية يونيو 2019 لدعم الشمول المالي، حيث يتم فتح الحساب بحد أدنى 500 جنيه بدون مصاريف سنوية وبميزة التأمين على حياة العملاء مجانا من سن 16 عام وحتى 50 عاما  بحد أدنى لوثيقة التأمين 5 آلاف جنيه وحد أقصى 100 ألف جنيه جنيه وفقا ورصيد الحساب.

وأوضح أن «حساب توفير المستقبل» يتم فتحه معفي من أية مصاريف ويستهدف البنك من ذلك جذب شريحة جديدة من الأفراد غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي وكذا صغار المستثمرين والعمل على توفير منتج ادخاري آمن يتناسب واحتياجات هذه الفئة لمساعدتهم على إدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل فعال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة