" كن قوياً " سلسلة محاضرات  بمطرانية اسيوط " كن قوياً " سلسلة محاضرات بمطرانية اسيوط

«كن قوياً» سلسلة محاضرات بمطرانية أسيوط

ناريمان فوزي- مايكل نبيل الأربعاء، 24 يوليه 2019 - 01:17 م

نظمت لجنة الشباب والدعوات بمطرانية اسيوط للاقباط الكاثوليك سلسلة من المحاضرات وجماعات الحوار إلى جانب صلوات القداسات الإلهية والترانيم الروحية ورتب التوبة والانشطة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوات الصيفية التكوينية للشباب التى عقدتها اللجنة تحت عنوان " كن قوياً " بدار ام المحبة الالهية للطالبات المغتربات بمدينة اسيوط، تحت رعاية صاحب النيافة الانبا كيرلس وليم مطران الايبارشية ، حيث امتدت الندوات إلى ثلاثة اسابيع فى الفترة من 8 يوليو حتى 26يوليو 2019 وشارك خلالها قرابة ( 300 ) شاب وشابة من ابناء الايبارشية فضلاً عن مشاركة كوكبة من المحاضرين المتخصصين . 


من الموضوعات التى ناقشها الشباب خلال اعمال الندوات " القوة معناها ومصادرها ، الطقوس ودورها فى الحياة الروحية الفردية والجماعية ، فيروسات الحياة الروحية ومعالجتها ، الحياة الروحية والواقع ىاليومى " . كذلك تخلل الندوات عدد من الانشطة الروحية على راسها القداس الالهى اليومى ، الترانيم الروحية ، سهرة روحية بعنوان " مع يسوع فى البستان" ، ساعة سجود أمام القربان الاقدس و رتبة توبة مع اعترافات . كما كان للجانب الاجتماعى والترفيهى دور اساس فى ايام الندوات التكوينية حيث نظم الشباب حفلة سمر ، القيام برحلة نيلية على مركبة بمرسى اسيوط ، كما قام المشاركون بعمل مسيرة صعود إلى جبل درنكة مع فجر اليوم الاخير من كل اسبوع حيث زيارة اديرة السيدة العذراء بدير درنكه للاقباط الارثوذكس و مزار وكنيسة سيدة الانتقال للاباء الفرنسيسكان . 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة