صورة  موضوعية
صورة موضوعية


للراغبين في السفر إلى السعودية.. تعرف على أنواع التأشيرات

مي سيد

الأربعاء، 24 يوليه 2019 - 01:42 م

شهدت الأيام الماضية أزمة بسبب دخول بعض المصريين بتأشيرات مزورة إلى المملكة السعودية العربية مما تسبب في احتجازهم ومنعهم من أداء فريضة الحج وحتى لا تقع في تلك الأزمة مرة أخرى ننشر لك أنواع  التأشيرات التي تسمح بالدخول إلى السعودية و ضمان سلامتها.


نظام التأشيرات: يجب على المسافر إلى السعودية الحصول على تأشيرة صالحة مسبقا توضح الغرض من الدخول للبلد (زيارة– عمل- حج- عمرة) ولا تمنح السلطات تأشيرة عند الوصول في المطار، كما يجب الالتزام بنوع التأشيرة وشروطها ومدتها، ولا يحتاج الحاصلون على تأشيرة "لتأشيرة مغادرة" للمملكة ومن الضروري الالتزام بمدة التأشيرة ونوعها.


عقوبة انتهاء التأشيرة: الترحيل الإجباري وجواز فرض غرامة مالية تصل لأول مخالفة إلى عشرة آلاف ريال سعودي بالنسبة لمخالف تأشيرة العمل و 15 ألف ريال بالنسبة لمخالف تأشيرة الزيارة، ويمكن الحصول علي مزيد من المعلومات من خلال الموقع التالي للمديرية العامة للجوازات-وزارة الداخلية السعودية:


أنواع التأشيرات 


1.تأشيرة الحج والعمرة: تمنح تأشيرة الحج موسمياً مع موسم الحج وكذلك تأشيرة العمرة (موسم العمرة عادة من شهر رجب إلى نهاية شهر رمضان بالنسبة للمواطنين القادمين من مصر).

2.تأشيرات العمل: لدى الجهات والهيئات والمؤسسات والشركات السعودية.

3.تأشيرات العلاج: وتكون لإتمام عمليات وفحوصات طبية ويشترط وجود تقرير طبي مفصل، فضلا عن حجز أو خطاب من المستشفي التي سيتم فيها العلاج والفحص الطبي.


أما عن تأشيرات الحج التي تصدر من مصر تصدر من  3 جهات هم  القرعة المعلنة الحج، الداخلية، التضامن، السياحة أو مباشر عبر السفارة السعودية، وتأشيرة الحج تكون مطبوعة على ورقة التأشيرة ويذكر فيها كلمة الحج في جواز السفر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة