زحام بمحطة مصر لحجز تذاكر عيد الأضحى.. «4 تذاكر لكل بطاقة»
زحام بمحطة مصر لحجز تذاكر عيد الأضحى.. «4 تذاكر لكل بطاقة»


صور| زحام بمحطة مصر لحجز تذاكر عيد الأضحى.. «4 تذاكر لكل بطاقة»

نشوة حميدة

الأربعاء، 24 يوليه 2019 - 02:49 م

 

شهدت محطة سكك حديد مصر المتواجدة بميدان رمسيس، إقبالًا من المواطنين لحجز تذاكر عيد الأضحى المبارك، بعد أن انطلق الحجز أمس الثلاثاء، وبدأت شبابيك الحجز منذ التاسعة صباحا، في طرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 6 أغسطس المقبل أمام المسافرين.

 

وعلى وجه التحديد، شهدت شبابيك التذاكر الخاصة بحجز تذاكر قطارات الصعيد، زحاما من المواطنين الذين توافدوا عليها من أجل حجز مقاعدهم في القطارات المدرجة بجداول التشغيل اليومية، حيث يتم طرح تذاكر قطارات جداول التشغيل اليومية الطبيعية للحجز قبل يوم السفر بـ14 يوما.

 

 

وقررت هيئة السكة الحديد، الدفع بعدد من القطارات اعتبارًا من يوم 6 حتى 20 أغسطس المقبل، لنقل الركاب إلى مقاصدهم للاحتفال بعيد الأضحى، ووفرت 317947 مقعد من خلال القطارات المجدولة، والتي تعمل بصفة يومية، وكذلك القطارات الإضافية والعربات العلاوة وذلك لاستيعاب الإقبال الكبير من قبل جمهور الركاب.

 

جدير بالذكر أن الحجز يكون قبل السفر بـ14 يومًا لقطارات جداول التشغيل اليومية، فيما يكون في نفس يوم السفر للقطارات الإضافية التي سيتم الدفع بها ابتداء من 6 أغسطس.

 

وأمس الثلاثاء، تم طرح مقاعد القطارات المكيفة التي ستتحرك يوم 6 أغسطس الموافق 5 ذي الحجة للحجز أمام المسافرين، واليوم الأربعاء، تم طرح مقاعد القطارات التي تتحرك يوم 7 أغسطس الموافق 6 ذي الحج للحجزـ وسيتم غدا الخميس طرح مقاعد القطارات التي تتحرك يوم 8 أغسطس الموافق 7 ذي الحجة للحجز.

ويشهد الجمعة المقبل، طرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 9 أغسطس الموافق 8 ذي الحجة للحجز، كما يتم طرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 10 أغسطس الموافق 9 ذي الحجة للحجز يوم السبت، أما الأحد المقبل، فيتم طرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 11 أغسطس الموافق 10 ذي الحجة للحجز.

 

ووضعت هيئة السكة الحديد قواعد لتنظيم أعمال حجز تذاكر فترة عيد الأضحى، ومواجهة تسربها إلى السوق السوداء، فقررت تخصيص 70% من المقاعد المطروحة للحجز لرحلات الذهاب، عن طريق محطات القاهرة والإسكندرية وسيدي جابر فقط، كما حددت لكل راكب حجز 4 تذاكر كحد أقصى، وبموجب بطاقة الرقم القومي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة