مصر الخير
مصر الخير


بمنتجات للغارمين والأكثر احتياجًا..

فيديو وصور| «مصر الخير» تشارك في أكبر معارض الساحل الشمالي

أمنية فرحات

الأربعاء، 24 يوليه 2019 - 07:44 م

شاركت مؤسسة "مصر الخير" اليوم الأربعاء، بأكبر معارض الساحل الشمالي للمنتجات المصرية الذي يقام سنويًا بمنطقة سيدي عبد الرحمن، وذلك في إطار التمكين الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجًا والغارمين.

وشهد جناح مؤسسة "مصر الخير"، إقبالاً شديدًا على المنسوجات والكليم، خاصة في العرض التجريبي للمنتجات الحديثة من الكليم التي سوف تنطلق قريبًا، حيث تميز بإبداع في التصميمات الحديثة، فضلا عن منتجات شمال سيناء وتميزها بأفكار مبتكرة ينفذها برنامج الغارمين، لتوفير فرص عمل من خلال تدريب وتشغيل هذه الفئات على الصناعات الحرفية المصرية والتراثية، في مجالات السجاد بالإضافة لمنتجات شمال سيناء.

وقالت سهير عِوَض رئيس برنامج الغارمين بمؤسسة "مصر الخير"، إنه تم وضع رؤية مختلفة لتطوير المنتجات وتسويقها، في إطار خطة طموحة للتمكين الاقتصادي، وإطلاق منتجات ذات جودة عالية من ناحية الخامات والمنسوجات والتي ساعدت فيها وزيرة التضامن الاجتماعي، ودعمها لمنتجاتنا بخامات الحرير.

وأضافت: "استطعنا تنفيذ سجاد من الحرير على أعلى مستوى والتصميمات الحديثة، وتطوير المنتجات لتصبح منافسًا قويًا في السوق المصرية وخارجها، حيث تم الاتفاق مع كبرى الشركات المتخصصة في التصاميم والتسويق، للخروج بمنتجاتنا لتصبح (براند)، ولم تقف طموحاتنا عند المشاركة فقط، بل نتطلع لوضع خطة للتمكين الشامل بمعنى إعادة صياغة لحياة هؤلاء الأسر من الناحية الاجتماعية والصحية والتعليمية لأولادهم، ودعمهم في مراحل التعليم لسد فجوة الجهل والأمية التي يعانوا منها".

وتابعت: "أخذنا على عاتقنا في برنامج الغارمين بأن نفتح بابًا جديدًا في حياة هؤلاء الأسر سواء الغارمين أو الأسر الأكثر احتياجًا، فبدأنا برحلة تدريب وتعليم الحرف اليدوية حتى يصبح لديهم مهنة تفتح لهم باب الرزق، وذلك بالاستعانة بأهل الخبرة لتحقيق المنافسة الحقيقية، وقمنا بتوقيع بروتوكولات مع الجامعات للوصول إلى أعلى مستوى من التحديث العلمي، في صناعة المنسوجات والسجاد والكليم". 

وأشارت سهير عِوَض،  إلى أنه تم البدء من خلال مصانع بالإسكندرية للسجاد والحرير الفاخر ومصانع أطفيح لإنتاج الكليم بأحدث التصميمات المتطورة والمبتكرة، بالإضافة للتعاون مع العديد من مصانع  الصعيد لإنتاج الشيلان المشهورة بها، بالإضافة لوضع برنامج خاص لأهالي شمال سيناء، من خلال تنمية الحرف السيناوية الشهيرة، وتطويرها لمواكبة احتياجات السوق المصرية والدولية".

وأضافت رئيس برنامج الغارمين، أن "مصر الخير" تستعد حاليًا لإنشاء مراكز للتدريب على صناعة السجاد والحرف اليدوية، لإعطاء شهادة خبرة معتمدة تكون بمثابة شهادة تساعده على العمل سواء في مصانع "مصر الخير" أو أي مصانع وورش أخرى في المحافظات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة