مسرحية «الملك لير»
مسرحية «الملك لير»


يحيى الفخراني.. آخر من زامل فاروق الفيشاوي على خشبة المسرح

محمد طه

الخميس، 25 يوليه 2019 - 05:59 ص

 

يعد الفنان يحيى الفخراني أخر من زامل النجم الراحل فاروق الفيشاوي في المسرح، حيث شاركه في بطولة مسرحية «الملك لير» الذي انضم "الفيشاوي" لبروفاتها فبراير الماضي، وشارك في عروضها بداية من شهر مارس.

وقدم فاروق الفيشاوي للمسرح الكثير من الأعمال الهامة على مدار مشواره الفني للقطاعين العام والخاص منها: «الأيدي الناعمة، والناس اللي في الثالث، واعقل يا دكتور، وولاد ريا وسكينة، وبداية ونهاية، والبرنسيسة، وشباب امرأة، ومسليمة الكذاب»، وأخرها «الملك لير»

وشارك الفيشاوي في العديد من عروض المسرحية للجمهور، وتدور أحداثها حول "الملك لير" الذي قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاثة، ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة، غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شئ، وتطردان والدهما الذي لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.

"الملك لير" من إخراج تامر كرم، وترجمة الدكتورة فاطمة موسى، وبطولة يحيى الفخراني، وفاورق الفيشاوي، ورانيا فريد شوقي، وريهام عبد الغفور في دور الأبنة الوسطى للملك لير، بالإضافة إلى محمد فراج وعباس أبو الحسن، وإشراف فني للمخرج مجدي الهواري.

واعتذر "الفيشاوي" خلال الأيام الماضية عن السفر للمشاركة في عروض المسرحية في السعودية، بسبب الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرا، وتم الاستعانة بفنان آخر ليلعب دوره.

توفي فاروق الفيشاوي- فجر اليوم الخميس 25 يوليو- بأحد مستشفيات القاهرة، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، ومن المقرر تشييع جثمانه عقب صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود، بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية، ودخوله في غيبوبة، ظهر أمس الأربعاء، إلى أن وافته المنية فجر اليوم.

وكان سبق وأن أعلن الفنان فاروق الفيشاوي، عن إصابته بمرض السرطان وأنه غير منزعج على الإطلاق، وأعلن لطبيبه أنه سيتعامل مع المرض كما يتعامل مع الصداع وقد قبل التحدي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة