عصير التين البرشومي عصير التين البرشومي

تعرف على فؤائد «التين البرشومي».. يحمي الجسم من أمراض كثيرة

رضا خليل الخميس، 25 يوليه 2019 - 06:20 ص

تعتبر فاكهة التين من الفاكهة المحببة والمرغوبة لدى غالبية الناس، فهذه الفاكهة تتميز بالطعم اللذيذ حلو المذاق، والقيم الغذائية المتعددة، والمفيدة لجسم الإنسان، فهي تزود الجسم بالطاقة اللازمة،وتساعد على بناء العظام، فهي تحتوي على ألياف، وبروتينات، وفيتامينات متعددة مثل؛ مجموعة الفيتامينات: أ، ب، ج، ويوجد للتين عدةّ ألوان؛ فهناك الأخضر، والأحمر، والأصفر، ويمكننا تناول التين بعدّة طرق، فيتم تناوله طازجاً، أو مجففاً، أو معصوراً، وبجميع الحالات فهو مفيد جداً.

والتين البرشومى من الفواكه الصيفية التى يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص، ويتميز التين البرشومى باحتوائه على العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التى تحارب وتحمى الجسم من الكثير من الأمراض الصحية.

ويكشف الدكتور محسن النادي، استشارى الطب البديل، عن أن عصير التين البرشومى الطازج لا يقل أهمية عن تناول ثمرة التين، فهو يحتوي أيضا على الكثير من الفوائد الصحية التى تدفعك إلى تناوله باستمرار ويعالج الكثير من الامراض منها .

 ــ يعالج «التين البرشومي »  حالات الإمساك ، و يطرد الحصوات من المثانة ويستخدم كبديل للسكر في الحلويات لمرضى السكري ، ويحد من الإصابة بمرض سرطان الثدي.

- يعالج «التين البرشومي » ايضاً  أمراض البواسير وينظم ضغط الدم ، كما أنة يحد من حب الشباب، ويزيل البثور ويعزز نمو الشعر، ويزيد من لمعانه.

- كما يساعد «التين البرشومي» على تشكيل الكولاجين المفيد للجلد والشعر ، ويعالج التهابات الشعب الهوائية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة