4 مكاسب حققتها مصر كمقر لمنتدى غاز المتوسط
4 مكاسب حققتها مصر كمقر لمنتدى غاز المتوسط


4 مكاسب حققتها مصر كمقر لمنتدى غاز المتوسط

عواد شكشك

الخميس، 25 يوليه 2019 - 11:17 ص

بعد أطلق إعلان القاهرة التأسيسي لمنتدى غاز شرق المتوسط في يناير الماضي من جانب وزراء البترول والطاقة في 7 دول من دول شرق المتوسط، حيث اختيار مصر كمركز للمنتدى حققت مكاسب كبير ذكرتها الهيئة العامة للاستعلامات وهم كالتالى :

1- التحول إلى مركز إقليمي للطاقة والتعاون في مجال تصدير الغاز المسال إلي أوروبا.

2- جذب الاستثمارات الأجنبية في صناعة الغاز من خلال استفادة شركات البترول ، والدول المجاورة للقاهرة من قدرات مصر الكبيرة في صناعة الغاز الطبيعي بمنطقة شرق المتوسط .

3- اكتساب مصر ثقلًا سياسيًا كبيرًا في المنطقة، من خلال احتياج دول الجوار لإمكاناتهاالصناعية، وبنيتها التحتية الكبيرة فى مجال صناعة الغاز الطبيعي .

4-تعزيز الاقتصاد المصرى وتوفير الاحتياجات المحلية .

جدير بالذكر أن الاجتماعات التحضيرية لمنتدى شرق المتوسط للغاز سوف تنطلق اليوم الخميس ٢٥ يوليو 2019 في إطار الإعداد للاجتماع الوزاري الثاني للمنتدى، ويشارك فيه إلى جانب مصر وزراء البترول والطاقة بعدد من دول المتوسط منها: قبرص، واليونان، والأردن، وفلسطين، وإيطاليا، إلى جانب الولايات المتحدة التي يمثلها وزير الطاقة ريك بيري.

كما يشارك الاتحاد الأوروبي في الاجتماع ممثلا في المفوضية الأوروبية لشئون الطاقة والمناخ.

وتنطلق الاجتماعات التحضيرية بمشاركة ممثلي الدول السبع الأعضاء بالمنتدى لمناقشة جدول أعمال الاجتماع الوزاري والموضوعات المقرر عرضها على الوزراء في اجتماعهم من جانب مجموعة العمل المشكلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة