مسابقة "التحدي العالمي"
مسابقة "التحدي العالمي"


مصر تستضيف مسابقة «التحدي العالمي» للشركات الناشئة

أسماء البكري

الخميس، 25 يوليه 2019 - 12:52 م

 

استضافت مصر مسابقة "التحدي العالمي" للشركات الناشئة وريادة الأعمال،الذي أنطلقت فعالياته بحضور دول من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعرضت أكثر من 20شركة مجموعة من الأفكار.

اقيمت المسابقة، بجامعة برلين للتكنولوجيا في مدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر ،بمشاركة مصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس.

وتعتبر المسابقة ،ضمن الالتزامات التي تقدمها جامعة سينجولاريتي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، بهدف توفير برامج تعليمية ودعم للأفراد والشركات الناشئة في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال حيدر غالب ،سفير جامعة سينجولاريتي بالقاهرة ، إن المسابقة تجمع العقليات البارعة والمبدعين الذين يعشقون التجارب العملية على أرض الواقع، مع مجموعة رائعة من الخبراء والمواهب والأفراد من ذوي المهارات المتعددة والذين يركزون على حل مشاكل المجتمع والتغلب على كل التحديات.

وأضاف،أنهم يهدفون إلى تأسيس منصة لتمكين المهرة في مجال الابتكارات التكنولوجية ورواد الأعمال والعلماء والخبراء، ليس فقط في مصر، بل في كل أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يوجد الكثير من التحديات والمشاكل التي يجب التغلب عليها.

تقام مسابقات التحدي العالمي كل عام بالشراكة مع العديد من المنظمات الراعية من حول العالم، ويتم تنظيمها طبقاً للتوزيع الجغرافي حيث تم تنظيم أكثر من 152 مسابقة للتحدي العالمي في مختلف المناطق حول العالم، وتعتبر تلك المسابقة هي التحدي العالمي الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تديرها جامعة سينجولاريتي.

وأشار غالب، الى أن المسابقة تقدم توعية أفضل بشأن مواضيع الذكاء الاصطناعي والروبوتات وبعض التقنيات سريعة النمو والتي ستساعد على التعامل مع مشكلات المنطقة، حيث يحتاج المبتكرون ورواد الأعمال لمجتمع أو منصة تساعدهم على تطبيق أفكارهم الخلاقة على نحو أكثر احترافية، ويحتاجون كذلك أن تكون لديهم تلك التقنيات والتكنولوجيات الحديثة.


ولفت غالب، إلى أن المعسكر التدريبي لمسابقة التحدي العالمي في الجونة سيكون قيمة مضافة للمسابقة ومكان رائع للراحة بالنسبة للمتسابقين الذين سيصلون للمراحل النهائية من التحدي، حيث يقومون بتنمية شخصية وسمات ريادة الأعمال لديهم والاشتراك في العديدمن الأنشطة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة