المطرية للسمسمية تحتفل بذكرى ثورة يوليو بالدقهلية المطرية للسمسمية تحتفل بذكرى ثورة يوليو بالدقهلية

«المطرية للسمسمية» تحتفل بذكرى ثورة يوليو بالدقهلية

نادية البنا الخميس، 25 يوليه 2019 - 01:53 م

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالاتها الثقافية والفنية بذكرى ثورة 23 يوليو بمواقع فرع ثقافة الدقهلية.

وقدم بيت ثقافة المطرية عرضا فنيا لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية احتفالا بذكرى ثورة يوليو، حيث تغنت الفرقة بعدد من الفقرات منها «أنا صياد من المطرية»، وفقرة برمكية للفنان السيد البرمكى، ارمى الشبك" وفقرة شعرية للمواهب احمد الموافى وفاطمة فياض وطاهر رجب، وفقرة التنورة للفنان وحيد.

وأقام كل من بيت ثقافة شربين ومكتبة كفر بهيدة احتفالا بذكرى ثورة 23يوليو تضمنت محاضرة عن "ثورة 23يوليو وانجازتها" فى الحياة الكريمة للانسان المصرى، وكيف كانت الثورة انجاز حقيقى للفلاح المصرى فى المساواة وعودة الحق الية.

تناول بيت ثقافة دكرنس ضمن مبادرة رمز من رموز بلادنا، حياة الفنانة القديرة فاتن حمامة، التي ولدت في المنصورة، ومسيرتها الفنيه مليئه بالنجاحات فى التليفزيون، والافلام التى أنتجتها ومن أفلامها «رصاصة في القلب، وملاك الرحمة، اليتمتين»، استمرت مسيرتها الفنية اكثر من ٦٠ عام، حصلت على الكثير من الجوائز، تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار ولها منة ابنه، وتزوجت من الفنان عمر الشريف ولها منة ابن، ثم تزوجت من الطبيب عبد الوهاب محمود، وعاشت معه حتى توفيت عام ٢٠١٥ عن عمر ٨٣ عاما.

كما تناول بيت ثقافة المقاطعة حياة الأديب والناقد المصرى طه حسين الملقب بعميد الأدب العربي وهو من أهم وأبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة