غداً.. مصر للطيران تبدأ تسيير رحلات إلى جدة لنقل حجاج فلسطين
غداً.. مصر للطيران تبدأ تسيير رحلات إلى جدة لنقل حجاج فلسطين


الجمعة.. «مصر للطيران» تبدأ تسيير رحلات إلى جدة لنقل حجاج فلسطين

إنجي خليفة

الخميس، 25 يوليه 2019 - 01:58 م

تبدأ الشركة الوطنية مصر للطيران، الجمعة 26 يوليو، في نقل حجاج فلسطين إلى الأراضي المقدسة، على متن 3 رحلhت طيران لأداء فريضة الحج.

 

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة، إنه من المقرر أن تسير الشركة الوطنية مصر للطيران 12 رحلة جوية متجهة إلى جدة، لنقل ما يقرب من 3400 حاج من الحجاج الفلسطينيين، ومن المقرر أن تبدأ أولى هذه الرحلات غدا، وتستمر حتى 29 يوليو الحالي.


وأوضحت المصادر، أن رحلات نقل الحجاج الفلسطينيين تكون على طائرات من طراز  إيرباص 330، وأكدت المصادر أن مرحلة العودة للحجاج الفلسطينيين تبدأ 22 أغسطس القادم.


كانت مصر للطيران وقعت بروتوكول تعاون لنقل 3400 حاج من الحجاج الفلسطينيين على متن 12 رحلة خاصة بحضور كابتن وليد تميم مدير عام الخطوط الفلسطينية.

معبر رفح


وقررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري في شمال سيناء، الخميس ولمدة 4 أيام متتالية، في اتجاه واحد، لعبور حجاج قطاع غزة، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأكد مصدر مسؤول أن السلطات المصرية بمعبر رفح البري تستعد لاستقبال نحو ٢٩٢١ حاجا وحاجة من قطاع غزة، للعبور إلى الأراضي المصرية خلال الأيام القادمة، والسفرإلى السعودية عبر مطار القاهرة الجوي، لأداء فريضة الحج لهذا العام.


وأشار المصدر إلى أنه سيتم استقبال حجاج قطاع غزة اعتبارا من الخميس بواقع (798) حاجا وحاجة يوميًا ولمدة أربعة أيام متتالية، مضيفا أنه تم توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة بالمعبر، لسرعة إنهاء الإجراءات وتيسير عبور الحجاج الفلسطينيين، علاوة على توفير عدد إضافى من السيارات لنقلهم إلى مطار القاهرة.


وقال المصدر إنه سيتم استئناف المعبر في كلا الاتجاهين اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، لعبور المسافرين الفلسطينيين، وإدخال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.


الملك سلمان


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد 7 يوليو ، باستضافة (1000) حاج وحاجة من أسر شهداء فلسطين لأداء فريضة الحج هذا العام لحج، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنوياً.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية – أن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وجه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة تجاه فلسطين وشعبها الشقيق، التي تأتي في سياق تعاهد قادة هذه البلاد المباركة أشقائهم في فلسطين التي تمثل قضيتها ثوابت أساسية راسخة عبر عقود من الزمان.


وأكد آل الشيخ أن الوزارة ستعمل عاجلاً عبر وكالاتها المختلفة لتنفذ القرار من خلال متابعة إجراءاتهم عبر سفارات المملكة في مصر والأردن وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بقدومهم لأراضي المملكة عبر طائرات خاصة وتقديم كافة التسهيلات والخدمات لهم ليؤدوا فريضة الحج بكل يسر وسهولة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة