المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير


صور| بدء أعمال تطوير الموقع العام لـ«المتحف المصري بالتحرير» 

ريم الزاهد

الخميس، 25 يوليه 2019 - 02:47 م

بدأت  وزارة الآثار في أعمال تطوير الموقع العام للمتحف المصرى بالتحرير، والذي يشمل المدخل والأسوار الخارجية والحديقة المتحفية، تأتي هذه الاعمال ضمن مشروع تطوير المتحف الذي تقوم به وزارة الاثار لرفع كفاءة خدمات الزائرين به.

 

وأوضحت د.صباح عبد الرازق مديرة المتحف، أن أعمال تطوير الموقع تتضمن ترميم ودهان الواجهات الخارجية له باستخدام نفس الألوان السابقة، ورفع كفاءة السور الحديدى بالواجهة الرئيسية وإظهار الجزء السفلي منه الذى كان مدفوناً بالقواعد الخرسانية القديمة، بالإضافة إلى تدعيم وتطوير البوابات الخارجية الثلاثة بالواجهة الرئيسية لسهولة فتحها واستخدامها فى دخول وخروج الزائرين ونقل القطع الأثرية، مع تنظيف القواعد الحجرية للتماثيل المعروضة بالحديقة، وتطوير الحمامات الموجودة بالمتحف. 

 

وأشارت صباح عبد الرازق، إلى أنه في إطار مشروع التطوير جاري الآن تدعيم أعمال عزل النافورة الموجودة بالحديقة لمنع تسرب المياه خارجها، مع تزويدها بنظام إضاءة جديد طبقا لأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال.

 

وسيتم تنظيف وترميم وصيانة المظلات والقبة بسطح المتحف مع تغيير الزجاج التالف الخاص بـ«الشخاشيخ» و«القبة»، والواجهات إلى زجاج يتلاءم مع المتحف.
 

المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة