صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق ملتقى توظيف الشباب بالبحر الأحمر بعد غد

أ ش أ

الخميس، 25 يوليه 2019 - 03:46 م

قالت مدير مشروع وظائف لائقة للشباب التابع لمنظمة العمل الدولية عزة قنديل، إن فعاليات ملتقى توظيف الشباب بمحافظة البحر الأحمر سوف تنطلق بعد غد السبت ولمدة يومين، وذلك بالصالة المغطاة في الغردقة؛ لتوفير أكثر من 2556 فرصة عمل للشباب.


وأضافت قنديل أن هذا الملتقى يقام للمرة الثانية بالغردقة والسابعة على مستوى الجمهورية، حيث تم من خلاله تشغيل 3804 من شباب الخريجين والباحثين عن العمل، بحضور  أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ووزارة الشباب والرياضة. 


وأوضحت أن الملتقى سيتم بالتعاون مع مشروع وظائف لائقة لشباب مصر والممول من إدارة الشؤون الدولية بكندا التابع لمنظمة العمل الدولية، ومع الجهات المعنية بالمحافظة بمديرية الشباب والرياضة، وجهاز تشغيل الشباب ومديرية التضامن الاجتماعي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وملتقى توظيف الشباب بالمحافظة لتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.


وأشارت إلى أن عدد الشركات المشاركة في الملتقى بلغ أكثر من 70 شركة توفر أكثر من 2556 فرصة عمل في قطاع السياحة، والخدمات التعليمية والطبية والهندسية، وتجارة التجزئة والجملة، حيث تتوفر الوظائف للحاصلين على المؤهلات العليا وفوق المتوسطة والمتوسطة، كما توجد وظائف لغير الحاصلين على مؤهلات، بالإضافة إلى الجهات التي توفر خدمات التمويل والخدمات غير المالية للمشروعات الجديدة مثل: جهاز تنمية المشروعات والمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك).


ولفتت إلى أنه من المتوقع حضور حوالي 3000 من شباب الخريجين والباحثين عن العمل، حيث يبدأ الملتقى بعقد جلسات تعريفية يقدمها متخصصين في التوجيه والإرشاد المهني لتعريف الشباب بالملتقى وفرص التوظيف من خلال اللقاء المباشر مع أصحاب الأعمال وممثلي الشركات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة