جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


السفارة المصرية في الكونغو الديمقراطية تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو 

أ ش أ

الخميس، 25 يوليه 2019 - 04:25 م

 

قام السفير حمدي شعبان، سفير مصر لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 67 لثورة 23 يوليو المجيدة.


وأشار السفير شعبان في كلمة بهذه المناسبة إلى الدور الهام والتاريخي الذي لعبته ثورة 23 يوليو 1952 في قيادة حركات التحرر من الاستعمار والحصول على استقلالها، وامتداد تأثيرات تلك الثورة المجيدة حتى العصر الحالي، مُبرزاً دور الثورة في بناء مصر الحديثة.


واستعرض السفير المصري أهم التطورات التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة الماضية، والتي جاء في مقدمتها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الكونغولي مرتين خلال الأشهر الخمسة الماضية منذ تنصيب الأخير في 24 يناير الماضي.


وعدد السفير ما قدمته الوكالة المصرية للتعاون من أجل التنمية من دعم خلال السنوات الماضية، مع التأكيد على حرص مصر على مواصلة دعم الكونغو الديمقراطية في هذه المرحلة المهمة من تاريخها.


ولفت إلى الدور النشط للرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، من خلال العمل الجاد المشترك مع الأشقاء الأفارقة لتحقيق المصالح الأفريقية المشتركة، وآخرها تدشين منطقة التجارة الحرة القارية عبر دخول الاتفاقية المؤسسة لها حيز النفاذ مؤخراً.


حضر الاحتفال ممثل رئيس الجمهورية الكونغولي كريستيان بوشيري، المستشار الخاص للرئيس للشؤون الدبلوماسية، وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق ليونارد شى أوكيتوندو، وقيادات بعض الوزارات، وعدد من أعضاء البرلمان، ومديري الإدارات بوزارة الخارجية، والسفراء المعتمدين لدى الكونغو الديمقراطية، وممثلي المؤسسات الدينية ووسائل الإعلام، فضلاً عن عدد من أعضاء كتيبة الشرطة المصرية المتمركزة في كينشاسا ضمن قوات بعثة منظمة الأمم المتحدة للاستقرار في الكونغو الديمقراطية "مونسكو"، وعدد من أبناء الجالية المصرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة