بيت الله الحرام
بيت الله الحرام


تدشين أكبر حملة توعوية تحت شعار «الحج دعوة ومنهج قويم» الأحد المقبل

حازم الشرقاوي

الخميس، 25 يوليه 2019 - 05:31 م

يدشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، يوم الأحد المقبل، بمكتبه في جدة، أكبر حملة دعوية إرشادية بعنوان، "الحج دعوةٌ ومنهج قويم 1440هـ"، التي تنفذها الوزارة لأول مرة، وتستمر الحملة حتى نهاية موسم الحج.

وتهدف الحملة إلى ترسيخ مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن، وتعظيم شعائر الله، والتَحذير من اتخاذ الحج ميدانًا لرفع شعارات طائفية أو سياسية، والتأكيد على ضرورة أن يكون الحج لله، والحث على مكارم الأخلاق في الحج، وعلى التعاون مع رجال الأمن في تحقيق أمن الحجاج، وبيان ما تقدمه المملكة من جهودٍ عظيمة في خدمة الحرمين وقاصديهما.

إضافةً إلى بيان أهمية العناية بالسلوك الأخلاقي ومن ذلك العناية بمرافق الحج الخدمية التي هيأتها الدولة لحجاج بيت الله الحرام، وبيان أن السَّكينة مطلبٌ من مطالب تأدية النُّسك، وإيضاح دور المرأة ومسؤوليتها في التوعية والإرشاد بالحج وتنمية السلوك الأخلاقي لدى أولادها، مستهدفةً هذه الحملة الحجاجَ، والمواطنين، والمقيمين، ومختلفَ شعوب العالم.

وتستهدف الحملة إلقاء أكثر من 30 ألف خطبة، وأكثر من 20 ألف محاضرة، و١٠٠ ألف كلمة، و20 ندوة علميَّة، كما تستهدف بث مليوني رسالة نصيَّة توعويَّة (SMS)، ومشاركة مئات العلماء وطلبة العلم والدعاة الرسميين والمتعاونين إلى جانب مشاركة عشرات الداعيات المتعاونات بمشاركات تؤكِّد رسالة الحملة وأهدافها.

وتأتي هذه الحملة انطلاقًا من واجب وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ومسؤوليتها الشرعية، التي تضطلع بها في التوجيه والإرشاد؛ لبيان مقاصد الحج الشرعية التي أرادها الله تعالى، في إطار الجهود التي تبذلها هذه البلاد المباركة بالتأكيد على ذلك، والدعوة إلى أن يكون الحج لله كما أراد الله سبحانه، ووفق هدي رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة