رياضة التزحلق على الرمال بمحمية نبق
رياضة التزحلق على الرمال بمحمية نبق


فيديو| تعرف على رحلة السبع عجائب بمحمية «نبق» بشرم الشيخ

هاني رجب

الخميس، 25 يوليه 2019 - 05:48 م

ينظم الوكلاء السياحيون جولة سياحية، من طراز خاص تحت اسم «رحلة السبع عجائب»، وتبدأ الرحلة بجولة على متن سياراة الدفع الرباعي التي تدخل إلى مناطق بعيدة وسط الصحراء وبين الوديان الجبلية، ويعد هذا توظيف زكي للتنوع البيئي الذي تحظى به مدينة شرم الشيخ،  بحسب تقرير مصور الذي اذاعته اليوم الخميس فضائية «اكسترا نيوز».

 

وأوضح التقرير أن الكثبان الرملية مصدر جذب للسائحين، على اختلاف جنسياتهم ليس فقط بسبب روعة منظرها بل لتوفيرها فرصة لممارسة رياضة الانزلاق على التلال الرملية بواسطة الواح خاصة في مشهد يحاكي رياضة التزحلق على الجليد من حيث المتعة و المغامرة، مما يجعل مختلف الأعمار تحرص على ممارسة تلك الرياضة لأكثر من مرة.

 

ومن الرمال والجبال والنباتات الصحراوية إلى المياه والرياضات المرتبطة بها، حيث توفر شواطئ شرم الشيخ فرصة للسائحين لممارسة عدد كبير من الرياضات المائية، منها ركوب الأمواج ومراكب التجديف و السباحة والغوص وممارسة رياضة الغطس لمشاهدة عالم فريد من الشعاب المرجانية و الأحياء المائية.

 

أشار التقرير إلى إنشاء الخيام والمعسكرات على غرار الطابع البدوي، ويمكن للسائحين ركوب الجبال في تجربة لا تتاح لهم في كثير من المناطق حول العالم.

 

ويقول محمد عبدالله، مندوب سياحة، أن "محمية نبق" بشرم الشيخ يمكن القيام فيها برحلات سفاري، بسيارات الجيب والتزحلق على الرمل وزيارة "الكانيون البحري الملون" وهو كهف داخل البحر وركوب الجمال .

 

وقالت إحدى السائحات المشاركات بالرحلة أن هذه الزيارة لشرم الشيخ ليست الأولى لها و لكنها جاءت وهي صغيرة وأنا سعيدة للقيام "برحلة السبع عجائب" في "محمية نبق " .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة