اللجنة العليا للاستثمار تؤكد على تشجيع الاستثمار فى سيناء
اللجنة العليا للاستثمار تؤكد على تشجيع الاستثمار فى سيناء


القصاص: تيسيرات وحوافز تشجيعية للمستثمرين في المناطق الصناعية بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الخميس، 25 يوليه 2019 - 06:32 م

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اهتمام الدولة والأجهزة المعنية بدعم وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء .

 

وأعلن المحافظ في لقاء اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة والذي عقد اليوم بالمحافظة برئاسته، وبحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، عبد العال البدري السكرتير العام المساعد، وأشرف عليوه مدير مكتب خدمات الاستثمار، والمهندس أحمد القصاص مدير المناطق الصناعية بالمحافظة أن هناك اهتمام من جميع أجهزة الدولة والمحافظة بتيسير الإجراءات أمام مختلف المستثمرين والعمل على توفير حوافز جديدة لهم لتشجيعهم على إقامة المشروعات على أرض المحافظة، مشيرًا إلى طرح أراضي المنطقة الصناعية في بئر العبد على المستثمرين وبدء عمليات استثمارها طبقًا للضوابط والاشتراطات المقررة وبتيسيرات وحوافز جديدة، حيث تقدم لها عدد من المستثمرين في مختلف القطاعات وجاري دراستها وإنهاء إجراءاتها.

 

وتناول المحافظ مجمع الصناعات الصغيرة المقرر إقامته في المساعيد بالعريش لإقامة عدد من المشروعات والورش الصناعية الصغيرة لتوفير فرص عمل جديدة، حيث كلف لجنة من المناطق الصناعية ومكتب خدمة الاستثمار لزيارة المجمعات والمناطق الصناعية المماثلة في المحافظات الأخرى لتطبيق القواعد والاشتراطات المقررة عليها وكيفية تمويلها بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لاستفادة الراغبين منها ولتشجيع أصحاب الورش والصناعات الصغيرة المقرر إقامتها في هذا المجمع وأسوة بباقي المجمعات الصناعية في المحافظات الأخرى مع توفير المرافق والخدمات المطلوبة لها.

 

ومن جانبه أكد أشرف عليوة مدير مكتب خدمة الاستثمار على تطبيق حوافز ومميزات الاستثمار على كافة المشروعات المقامة داخل المحافظة، وأنه تتم الموافقة عليها وفقا لدراسات الجدوى المقدمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية .

 

وأعلن المهندس أحمد القصاص مدير المناطق الصناعية أنه يجرى منح المستثمرين وأصحاب المشروعات تيسيرات وحوافز تشجيعية في مختلف المناطق الصناعية بالمحافظة، ومنها : استكمال مرافق الخدمات الأساسية وتخفيض سعر المتر من الأرض ، وغير ذلك من تيسيرات وحوافز .

 

وأشار إلى أن مجمع الصناعات الصغيرة يضم عدد 4 عنابر بكل منها مجموعة من الورش ومقسمة الى قطاعات .

 

ومن جانبه أكد المهندس أحمد محسن مدير المنطقة الصناعية في بئر العبد أن تخطيط المنطقة تضمن توزيع المساحات بواقع 150 فدانا بنسبة 63 % للأنشطة الصناعية، 56 فدانا بنسبة 23 % للطرق، 27,5 فدانا بنسبة 11% للخدمات، 6.5 فدانا بنسبة 3% للمساحات الخضراء.

 

وأشار إلى أن المنطقة مخصصة للصناعات المتوسطة ويتاح بها الأنشطة من صناعات خشبية وغذائية ومعدنية وكيماوية، وأنه تم الانتهاء من ترفيق حوالي 60% من مساحة المنطقة بإجمالي 96 قطعة كاملة المرافق وجاهزة للاستثمار وإقامة المشروعات عليها.

 

حضر اللقاء محمد السيد مدير عام الشئون المالية وممثل المحافظة في الشركة الوطنية للاستثمار، أشرف عليوة مدير مكتب خدمة الاستثمار، المهندس أحمد القصاص مدير المناطق الصناعية، المهندس حسام الشريف مدير التخطيط العمراني، المهندس أحمد محسن مدير المنطقة الصناعية ببئر العبد، المهندس سالم حسين صباح مدير إدارة السياحة، ومديري الإدارات المعنية بالديوان العام للمحافظة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة