مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة
مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة


حركة تنقلات 2019| ما لا تعرفه عن مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة

مصطفي يونس

الخميس، 25 يوليه 2019 - 07:00 م

اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قرار تعيين اللواء محمد الشريف مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، ليجدد الثقة فيه خلال حركة التنقلات العامة ويتم تصعيده من الإسكندرية إلى الجيزة.

 

واللواء الشريف من أهم القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، وله بصمات أمنية واضحة وحل ألغاز عشرات القضايا الشائكة التي كانت مثار الرأي العام.

 

اللواء "الشريف" هو الجنرال المرعب الذي أقلق الخلايا الإخوانية والخارجين عن القانون، فعندما كان رئيسًا لمكتب الأمن الوطني بنجع حمادي في التسعينيات وبعدها مفتشًا للأمن الوطني بقنا كانت مجهوداته خارقة للحفاظ على الحالة الأمنية ومصلحة المواطن وكان بعبع الإخوان هناك.

 

وشغل "الشريف" منصب مدير الأمن الوطني بالإسكندرية منذ عامين وحقق نجاحات أمنية كبيرة، حصل على العديد من التكريمات والشهادات تقديرًا لجهوده الكبيرة، في ضبط وإحباط العديد من القضايا الهامة، ورصد الخلايا الإرهابية، ورصد وضبط العناصر الإجرامية، وذلك على الفترة التي تولى فيها الأمن الوطني الإسكندرية ليتم تصعيده العام الماضي مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية وآخرها مساعد الوزير لأمن الجيزة.

 

والجميع يشهد بأن دائما ما كان الشريف مواقفه واضحة، في دعم المواطن البسيط بنزوله إلى الشارع والاستماع إلى شكاوي المواطنين، والعمل على حلها على الفور، والقضاء على العشوائية، والبلطجة، وحث رجال الشرطة على القيام بعملهم على أكبر قدر من الكفاءة.

 

ويتميز الشريف  بقوة شخصيته التي تظهر في كافة لقاءاته ومعاقبة كل مقصر في عمله، فضلا عن زياراته المفاجئة لأقسام الشرطة، والأكمنة، في أوقات متفرقة، للإطمئنان على الحالة الأمنية وتعليماته الدائمة لضباط الشرطة باحتواء المواطن، خاصة عندما كان مساعدا للوزير لأمن الإسكندرية.

 

ونجح الشريف في إعادة ترتيب قطاع الأمن بالإسكندرية وتعميق قاعدة حسن التعامل مع الجمهور، وكل ما سبق كان سببا كافيا لتجديد ثقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية له في العامة الأخيرة 2019

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة