صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ساعة إضافية و14 وحدة إسعاف.. نرصد استعدادات «المترو» لعيد الأضحى

نشوة حميدة

الخميس، 25 يوليه 2019 - 11:35 م

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، رفع حالة الطوارئ بالخطوط الثلاثة للمترو، استعدادا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

من جانبه، أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أنه تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الساعة لمتابعة حركة تشغيل القطارات، بجانب تنظيف القطارات وتجهيزها لرحلات العيد، إضافة إلى تشكيل فرق الصيانة والطوارئ للتعامل مع أي أعطال واردة في الحال.

وقال "عبد الهادي"، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه سيتم مد ساعات العمل بالخطوط الثلاثة بداية من أول أيام عيد الأضحى المبارك، لتبدأ حركة تشغيل القطارات من الساعة 5:30 صباحًا وحتى الثانية صباحًا بعد منتصف الليل، ليعمل نحو 20 ساعة متواصلة، فضلاً عن تجهيز نحو 15 قطارًا إضافيًا للعمل بالخطوط الثلاثة أيام عطلة عيد الأضحى.

وذكر متحدث المترو، أن الأسبوع المقبل سيشهد صيانة موسعة للقطارات، بعد توفير قطع الغيار في الورش، لافتًا إلى عدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد من سلامته الفنية، حفاظا على أرواح المواطنين.

ونوه بأنه سيتم تجهيز نحو 14 وحدة إسعاف بالمحطات لعلاج الحالات المرضية الحرجة، كما سيتم زيادة منافذ بيع التذاكر بالمحطات المزدحمة، لمنع زحام الركاب أمام شبابيك التذاكر.

وأوضح المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه سيتم توفير سيولة نقدية من "الفكة" بجميع منافذ بيع التذاكر لتجنب زحام المواطنين أمام الشبابيك، مع تأمين المحطات بشكل كامل، لضمان الاحتفال بالعيد دون أي معوقات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة