صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجمعة.. انطلاق رحلات الحج السياحي البري بـ10 أتوبيسات

مي سيد

الجمعة، 26 يوليه 2019 - 12:06 ص

 

تنطلق أول رحلة حج سياحي بري، اليوم الجمعة 26 يوليو، بـ10 أتوبيسات لنقل حوالي 500 حاج.

وتواصل وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، استعداداتها المكثفة بخطة شاملة لتوفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل خدمة للحجاج، وسط إجراءات مشددة لضمان نجاح موسم الحج 2019.

وتبلغ أعداد الفائزين بقرعة الحج السياحي 36 ألف مواطن، تم تقسيمهم على برامج الحج السياحي الأربعة، 12 ألف تأشيرة للحج البري، و12 ألفًا للحج الاقتصادي، و12 ألفًا للمستويين الأربع والخمس نجوم.

وأوضحت غرفة شركات السياحة، أنه تم الموافقة على قيام الشركات بتقديم صور جوازات سفر الحجاج بدلا من تقديم أصول الجوازات إلى الإدارة المختصة بوزارة السياحة "غرفة عمليات الحج والعمرة"، وذلك في سابقة تعد الأولى من نوعها، بالإضافة إلى المستندات المرفقة حتى تتمكن الوزارة من مراجعة الملفات بوزارة الداخلية إنهاء إجراءات سفر الحجاج في التوقيتات المحددة.

يأتي ذلك، ضمن الإجراءات التي وضعتها الغرفة لاستكمال الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج لهذا العام، وفي إطار دور الغرفة في تخفيف تلك الإجراءات والتخفيف على الحجاج.

ووضعت الغرفة معايير لاختيار الأتوبيسات لحجاج البري، وفقا للضوابط التي وضعتها وزارة السياحة لضمان سلامتهم، وتضمنت الضوابط عدة شروط أهمها أن يكون مزودًا بجهاز "GPS" وجهاز محدد سرعة، وألا يقل موديل الأتوبيس الذي يقل الحجاج عن 2010، وأن تكون السيارة مرخصة سياحيًا، وأن تكون رخصة السائق والسيارة سارية حتى تاريخ عودة الرحلة، والتأكد من صلاحية السيارة سياحيا وفنيا، وكذا كافة مستلزمات الوقاية والسلامة من عدد 2 طفاية حريق، وشنطة عدة كاملة، وطقم سيور وفلاتر، وشنطة إسعاف.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة