صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استشاري يحذر من أنظمة «الرجيم السريع»: تزيد الوزن

منى إمام

الجمعة، 26 يوليه 2019 - 12:26 ص

حذر الدكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، من مخاطر أنظمة التخسيس السريع، مشيرًا إلى أنه ينتج عنها مخاطر كبيرة أبرزها اضطراب النوم والخمول والشعور بالإرهاق بعد أي عمل عضلي حتى ولو كان بسيطًا، بالإضافة إلى حدوث أضرار بالغة للبشرة مثل اسمرار منطقة تحت العين وضعف المناعة، وعدم انتظام الدورة الشهرية للفتيات.

وناشد الدكتور شادي سامي، الشباب بضرورة توخي الحذر وخاصة بعد انتشار وصفات "الرجيم السريع" التي يتم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تروج على كونها الحل السحري لخسارة الوزن بصورة كبيرة، لافتا إلى أن معظم تلك الأنظمة قد تعرض الجسم إلى مخاطر جسيمة للغاية.

وقال الدكتور شادي سامي، إنه في حالات التخسيس السريع يكون رد فعل الجسم لاستعادة الوزن مرة أخرى سريعًا، فكلما خسر الشخص الوزن سريعًا، كلما عاد الجسم بقوة إلى الوزن، وبزيادة أكثر في الوزن، كذلك فإن طرق التخسيس السريعة تمنع الجسم من الاستفادة من جميع احتياجاته من العناصر الغذائية التي يحتاجها مما يسبب أمراضا خطيرة.

وأكد "سامي"، أن الرجيم القاسي يشعر صاحبه دائما بتعب وإجهاد واكتئاب وأرق، ولا يستطيع التركيز بشكل مستمر، كما أنه مع الرجيم القاسي يفرز الجسم كميات كبيرة من هرمون الجرلين، وهو ما يعرف بهرمون الجوع، لذلك تشعر بجوع غير طبيعي عند اتباعك رجيم قاسي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة