وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


الصحة: احتجاز 10 حالات مرضية من الحجاج المصريين في المستشفيات السعودية 

حاتم حسني

الجمعة، 26 يوليه 2019 - 12:07 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 3090 حالة مرضية، في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى صباح اليوم الجمعة 26 يوليو، حيث تم الكشف عليهم وصرف العلاج اللازم.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن من المترددين على العيادات، 1769 حالة مرضية بمكة المكرمة، و 1321 حالة في المدينة المنورة، فيما دخلت 13 حالة للمستشفيات السعودية، وغادرت 3 حالات منهم بعد تمام شفائهم، ومازالت 10 حالات تتلقي العلاج اللازم حتى الآن.

 

ومن جانبه أشار رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد ضاحي، أنه تم إجراء غسيل كلوي ل 6 حالات بمستشفيات السعودية، فيما تلقت حالة أخرى العلاج الكيماوي، لافتاً إلى أن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة الطبية بالمرور يومياً على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

 

وأكد "ضاحي" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى مساء أمس، مشيراً إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندوات لتوعية الحجاج بالإجراءات الوقائية، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة