المخرج عمر عبد العزيز
المخرج عمر عبد العزيز


فيديو| عمر عبد العزيز: نسعى لريادة الفيلم المصري بالساحة العربية مجددًا

ياسر حماية- أحمد السنوسي

الجمعة، 26 يوليه 2019 - 02:19 م

أعرب المخرج عمر عبد العزيز، رئيس إتحادات النقابات الفنية، عن سعادته الكبيرة بتوجده بمدينة الداخلة المغربية من خلال فعاليات المهرجان العالمي للقفطان، مؤكدًا علي أنه دائماً ما يكون حريص علي تلبية دعوة المملكة المغربية لحضور مهرجانتها الدولية.

وأضاف عبد العزيز خلال حديثة لـ "بوابة أخبار اليوم" أن الهئية الملكية للتواصل الإفريقي والعالمي تسعي الأن لإقامة مهرجان سينمائي بمدينة الداخلة ذات الطبيعة الخلابة، ونحن الأن في مرحلة المناقشات الجادة من أجل إقامة أول مهرجان سينمائي دولي بمدينة الداخلة المغربية.

وأكد عبد العزيز علي أن المغرب تشهد طفرة كبيرة من حيث عدد المهرجانات الفنية التي تقام علي أرضها، في الوقت الذي تعتبر الصناعة السينمائية بها قليلة لكنها تسعي إلي إحضار ثقافات العالم إليها، مؤكدًا على أنه يسعي جاهدًا مع وزيرة الثقافة إلي عودة الريادة المصرية في هذه المنطقة، بعد أن كانت متواجده بقوة بفنها المصري داخل كل بيت عربي واللهجة المصرية كانت متواجدة في كل بيت عربي على عكس ما يحدث الأن.

أما عن حقوق الملكية الفكرية فأعرب عن إستعداده للتوقيع مع تطبيق watch it من أجل الحفاظ علي حقوق الملكية الفكرية، لأن الحقوق لابد أن تعود لأصحابها.

ونوه عبد العزيز، أنه عًين مؤخرًا كعضو في الجمعية العمومية في الشركة القابضة للسينما، وأنهم يستعيدوا خلال هذه الفترة حقوقهم في السينمات من خلال 14 دار عرض سينمائية في القاهرة، وعدد من إستديوهات التصوير، وبعدها سوف يتطرقون للإنتاج السينمائي من جديد. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة