محطة مصر برمسيس
محطة مصر برمسيس


خاص| «السكة الحديد»: 20% حجز إلكتروني بتذاكر العيد

نشوة حميدة

الجمعة، 26 يوليه 2019 - 05:07 م

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة سهلت عملية حجز تذاكر عيد الأضحى المبارك، من خلال زيادة منافذ البيع بمحطة مصر برمسيس، كما رفعت نسبة الحجز الإلكتروني إلى 20% ليتمكن المسافرون من حجز مقاعدهم عبر الإنترنت باستخدام الحسابات البنكية.

 

وقال "رسلان" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه سيتم أيضا تعزيز شبابيك التذاكر في المحطات الرئيسية، وإنشاء شبابيك في المحطات الصغيرة، لتوفير التذاكر للركاب.

 

وأوضح أن هناك تواجدا مستمرا لكافة قيادات الهيئة والمختصين طوال إجازة عيد الأضحى المبارك لمتابعة حركة تشغيل القطارات، وتكثيف تواجد مفتشي المبيعات وخدمة العملاء بجميع مكاتب حجز التذاكر، والانتشار على الأرصفة بالتنسيق مع شرطة السكة الحديد والأمن الإداري لتقديم التسهيلات اللازمة لجمهور المسافرين من الركاب.

 

وذكر أن الحجز لعيد الأضحى المبارك قبل السفر بأربعة عشر يوما بالنسبة للقطارات وجداول التشغيل، وفي نفس اليوم بالنسبة للقطارات الإضافية والعربات العلاوة.

 

ونوه بأنه تم أيضا تحديد 4 مقاعد لكل مواطن بموجب بطاقة الرقم القومي، مشيرا إلى أن السكة الحديد مازالت تطبق مبادرة وزير النقل «عدم الركوب بدون تذكرة»، لافتا إلى توقيع الغرامات على كل المخالفين.

 

جدير الذكر أن السكة الحديد أعلنت في وقت سابق أنها ستدفع بعدد 317947 مقعد إضافي خلال أيام العيد بخلاف القطارات المجدولة بالتشغيل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة