فتاة العياط
فتاة العياط


خاص| محامية «فتاة العياط» تكشف تطورات «مثيرة» حول تقرير الطب الشرعي

أحمد عبدالفتاح- أسامة حمدي

الجمعة، 26 يوليه 2019 - 10:44 م

قالت دينا المقدم محامية فتاة العياط "أميرة"، إن أخر التطورات الخاصة بالقضية هي تحقيقات النيابة العامة التي جاءت في صالح الفتاة، موضحة أن موعد تجديد حبس الفتاة سيكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل أمام قاضي المعارضات في محكمة الجيزة.

وعن موقف أسرة الفتاة "أميرة" من القضية، أكدت "دينا" في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن والد الفتاة الحاج "أحمد" يقف بجانب ابنته ويدعمها وفخور بها ويطئمن عليها بشكل يومي، ولا يشعر بأي وصمة عار تجاه ما فعلته.

وتابعت "دينا" حديثها، أن تقرير الطب الشرعي وتحقيقات النيابة العامة، جاءت في صالح الفتاة وأكدت أنها كانت في حالة دفاع شرعي عن النفس، وهو ما يبرر عدد الطعنات وينفي أقوال الطرف الثاني" الخصم" بأنها قتلته عمدًا، موضحة أن ظروف وملابسات القتل كانت في صحراء وتم الاعتداء على الفتاة ومحاولة اغتصابها، مؤكدة أن الفتاة مازالت "عذراء" وفق التحقيقات وتقرير الطب الشرعي، والقانون أعطائها الحق للدفاع عن نفسها وعرضها.

وذكرت أن الفتاة كونها عذراء يبرر حالة دفاعها عن نفسها بعدد الطعنات وأنها لم تفقد عذريتها خلال الواقعة.


كانت البداية، عندما تلقى قسم شرطة العياط، بلاغا من طالبة في العقد الثاني من عمرها، تفيد بقيامها بقتل سائق سيارة ميكروباص حاول التعدي عليها جنسيًا بدائرة القسم، وسددت له عدة طعنات، وعلى الفور، انتقلت قوة من مباحث القسم إلى محل الواقعة، وتبين صحة ما جاء على لسان المتهمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة