منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب


بعد تأهل منتخب مصر للشباب.. يد مصر «ضد الكسر»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 27 يوليه 2019 - 12:46 ص

حالة من السعادة الكبيرة والشعور بالفخر سيطرت على خبراء ونجوم لعبة كرة اليد السابقين وهم يتحدثون عن الإنجاز الرائع والأداء القتالى الذى يقدمه أبطال منتخب مصر للشباب فى بطولة العالم للعبة بإسبانيا وتأهلهم لمواجهة الديوك الفرنسية اليوم فى الدور قبل النهائى للبطولة، مؤكدين على قدرة الفراعنة الصغار التأهل الى النهائى وحصد اللقب وتحقيق إنجاز جيل 93 الذى فاز باللقب فى مصر.

حول أسباب الإنتفاضة المصرية والإنجاز الذى يحققه شباب مصر لكرة اليد فى بطولة العالم وفوزهم بسبعة انتصارات متتالية تحدث خبراء اللعبة عن أبطال مصر الصغار سنا والكبار مهارة وروحا قتالية للدفاع عن علم بلدهم فى المحفل العالمى الذى كتبوا أسماءهم فيه بحروف من نور.

فى البداية .. أعرب أحمد العطار نجم منتخب مصر والزمالك السابق عن سعادته الكبيرة بالنتائج الرائعة التى يحققها الفراعنة الصغار بقيادة مدربهم القدير طارق محروس بفضل الروح القتالية والأداء الجماعى الذى يميز منتخبنا الوطنى علاوة على إمتلاكه عناصر مميزة فى جميع الخطوط.

وكشف العطار على أن منتخب مصر للشباب استعد جيدا لبطولة العالم وفوزه بسبع مباريات متتالية على حساب منتخبات قوية يؤكد أن الفراعنة دخلوا البطولة جاهزين فنيا وبدنيا وهذا يحسب للقائمين على منظومة اللعبة بداية من إتحاد كرة اليد برئاسة هشام نصر مرورا بالجهاز الفنى المحترم واللاعبين المتميزين.

وشدد العطار على أن منتخب مصر يستطيع الفوز على فرنسا مثلما حدث فى الدور الأول بشرط أن يتم دراسة المنافس مرة أخرى جيدا لأن مباريات الأدوار النهائية تختلف كليا عن الأدوار التمهيدية ولكن ثقتنا كبير فى رجال مصر ويدهم التى لن تنكسر إن شاء الله فى البطولة وقادرة على الفوز باللقب العالمى الذى سيكون أقوى من جيل 93 لأن الأخير لعب فى مصر على أرضه ووسط جماهيره أما الجيل الحالى فسيكون توج باللقب خارج البلاد وفى غياب جماهيره التى تهز أى منافس.

أما مؤمن صفا اللاعب الدولى السابق وأمين صندوق الإتحاد المصرى لكرة اليد فقال أن الإنجاز الذى يسطره شباب منتخب مصر للعبة فى بطولة العالم بأسبانيا يؤكد أن المنظومة تعمل فى الطريق السليم وأن برنامج الإعداد الذى وفره الإتحاد للجهاز الفنى من إقامة مباريات ودية ومعسكرات داخلية وخارجية كان ناجحا وموفقا لأقصى درجة.

وشدد صفا على أن مواجهة فرنسا فى نصف نهائى البطولة اليوم صعبة للغاية خاصة بعد إستعانة الديوك الفرنسية بلاعبين غابا عن المباريات السابقة بداعى الإصابة ولكن فوز الفراعنة عليهم فى دور المجموعات سيجعل المنافس يعمل لنا ألف حساب ونحن مطالبون باستغلال تلك الحالة الرائعة التى بات عليها لاعبونا فى منافسات البطولة للفوز والتأهل الى النهائى. وقال الكابتن عفت رشاد المحاضر الدولى ورئيس لجنة المدربين بالاتحادين العربى والمصرى لكرة اليد أن وصول منتخب مصر للشباب للمربع الذهبى إنجاز كبير خاصة أن الإتحاد الدولى للعبة يضم 209 دول فى عضويته ووجودنا ضمن الأربعة الكبار رائع رغم ضعف الإمكانيات مقارنة بالسويد وألمانيا وفرنسا والنرويج رائع للغاية.

وشدد على أن مباراة النرويج فى دور الثمانية شهدت تفوق منتخب مصر للشباب فى العودة للمباراة بعدما كان الفارق 5 أهداف للمنافس لنتفوق بفارق ثلاثة أهداف قبل أن يتسبب النقص العددى للطرد فى نهاية المباراة بفارق هدف وحيد لمصلحتنا وهذا فى كرة اليد وأمام منتخب بحجم النرويج ليس بالأمر السهل. متمنيا أن  يستطيع منتخب مصر تكرار إنجاز الفوز على فرنسا فى مباراة اليوم مثلما فعلها فى دور المجموعات.

وارجع عفت رشاد تألق شباب مصر فى بطولة العالم لليد بسبب تطبيق نظام اللعب مباراتين متتاليتين يومى الخميس والجمعة بالدورى المحلى والتدريب بـ 5 وحدات اسبوعيا الأمر الذى يجعل اللاعب يسير على نفس النهج التدريبى العالمى ويساهم فى ارتفاع معدلات اللياقة البدنية أضف الى ذلك اختيار عناصر المنتخب من اللاعبين المتميزين طوال القامة وأصحاب الأجساد القوية.  

واعتبر خالد خيرى المدير الفنى لرجال كرة اليد بنادى الشمس والمعلق الشهير للعبة أن تأهل منتخب الشباب للمربع الذهبى ببطولة العالم جاء بسبب اختيار مجموعة متناسقة من اللاعبين جعلت المنتخب يمتلك أكثر من مفتاح للفوز بالمباريات خاصة أن جميع الخطوط تضم أكثر من لاعب متميز مثلما الحال فى «الباك لفت» يوجد حسن وليد وشهاب عبدالله وأحمد راضى وفى السنتر هاف يوجد أحمد هشام دودو وسيف الدرع والباك اليمين رمضان والجناح اليمين عمر كاستيلو وعمر سامى والجناح الشمال عمر خورشيد وعبدالعزيز ايهاب وحارسى مرمى متميزين سواء عبدالرحمن حميد أو عبدالرحمن طه.

وشدد خيرى على أن جميع هذه الخيارات تجعل الكابتن طارق محروس يمتلك مفاتيح فوز رائعة وتمنحه القدرة فى التنوع الخططى علاوة على امتلاكه عزيمة وإصرار على الفوز بجميع مبارياته وحصد اللقب . وقال أن الجبهة اليمنى تضم 5 لاعبين متميزين خاصة محسن رمضان الفائز بجائزة أفضل لاعب مرتين فى البطولة بجانب لاعب الجيش شهاب عبدالله ومحمد الأزهرى لاعب الزمالك وأحمد هشام لاعب هليوبوليس وحسن وليد لاعب الشمس وجميعهم عناصر واعدة قادرة على المضى قدما بالمنتخب الوطنى فى بطولة العالم وحصد اللقب إن شاء الله.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة