المستشار نبيل أحمد صادق
المستشار نبيل أحمد صادق


شكوى تطالب بحبس يسرا وإلهام شاهين لاعتدائهما على إحدى الصحفيات

خديجة عفيفي

السبت، 27 يوليه 2019 - 10:46 ص

تلقى المكتب الفني للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بلاغا بشكوي رسمية على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للإعلام بخصوص اعتداء الفنانتين إلهام شاهين ويسرا وآخرين، على الصحفية رضوى عبدالغني، المحررة بجريدة الدستور.
وجاء في الشكوى إن ما تعرضت له الصحفية رضوى عبدالغني، أثناء قيامها بتغطية العزاء الخاص بوالدة الفنانة يسرا أثار استهجان الرأي العام المصري وجموع الصحفيين المصريين، ويعد في نظر القانون جريمة معاقب عليها قانونا بالحبس والغرامة.
وأضاف المحامي في شكواه أنهطبقا لنص  المادة (96) من قانون تنظيم الصحافة والإعلام المصري مع عدم الإخلال باختصاص النيابة العامة، للمجلس الأعلى من تلقاء نفسه، أو بناء على شكوى تقدم إليه، أن يقيم الدعاوى القضائية عن أي مخالفة لأحكام هذا القانون.
واستطرد المحامي قائلا إنه بذلك يكون المجلس الأعلى هو المختص بإقامة الدعوي الجنائية ضد الفنانتين يسرا والهام شاهين وأن العقوبة طبقا لنص مادة (100) من ذات القانون مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد، يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة ألاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على صحفي أو إعلامي أثناء أو بسبب عمله.
وأكد مقدم الشكوى أنه طبقا للمواد الدستور من المواد ٦٨ حتى المادة ٧٢ توفر الحماية القانونية للصحفي وأن الصحافة لها ضمانات ولابد من تفعيلها.
وطالب في ختام شكواه التي حملت رقم 1776101501 المجلس الأعلى للإعلام بصفته المخوّل له قانونا إقامة الدعوى القضائية ضد الفنانتين المعتديتين على الصحفية واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما طبقا للقانون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة