بعد قليل.. تشغيل الدفعة الأولى من عربات القطارات المطورة 
بعد قليل.. تشغيل الدفعة الأولى من عربات القطارات المطورة 


بعد قليل.. تشغيل الدفعة الأولى من عربات القطارات المطورة 

نشوة حميدة

السبت، 27 يوليه 2019 - 11:34 ص

يشهد مسئولو وزارة النقل وهيئة السكة الحديد، ظهر اليوم السبت 27 يوليو، تشغيل عربات الدفعة الأولى من العربات المطورة التي تم إعادة تأهيلها وتطويرها ضمن خطة تطوير وإعادة تأهيل 200 عربة مطورة مع «سيماف»، وذلك بمحطة رمسيس للسكك الحديدية للسكك الحديدية .

كما يستقل مسئولو الوزارة والسكة الحديد، أحد القطارات المكون من عدد من هذه العربات من القاهرة حتى شبرا الخيمة.

من جانبه، أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديد، أن الهيئة أطلقت خدمة مميزة جديدة على خط "القاهرة - طنطا- بطريق منوف"، وذلك بعد استلام دفعة جديدة من القطارات من مصنع" سيماف"، عقب إعادة تأهيلها وتطويرها.

وقال رسلان، لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة استلمت مؤخرا، 20 عربة قطارات بعد تحديثها ورفع كفاءتها، من مصنع "سيماف"، - ضمن الـ 200 عربة التي تخضع لإعادة التأهيل-، وقررت ضخها للعمل بخط القاهرة - طنطا، وبنفس أسعار بقية القطارات المميزة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن هذا الخط يعمل عليه 8 قطارات مميزة، بجانب الـ 6 الجدد، لافتا إلى أن الهدف من القرار، تحسين الخدمة بهذا الخط استجابة لمطالب الركاب بضرورة الارتقاء بالخدمة في السكة الحديد.

وذكر رسلان، أن هذا الخط يشهد كثافة من الركاب، لذا كان يتوجب تحسين الخدمة لصالحهم، متابعا: "ستتوفر تلك القطارات بجانب نظيرتها المطورة، وللراكب حق اختيار القطار الذي سيركبه".

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد، تبدأ في تشغيل خدمة مميزة جديدة للقطارات على خط منوف من القاهرة إلى طنطا، والعكس، اعتبارا من غد السبت الموافق 27 يوليو الجاري. 

وجاءت جداول القطارات المقرر تشغيلها جاءت كالتالي.. 

 

- قطار رقم 537 قيام من القاهرة الساعة 06:00.

 

- قطار رقم 549 قيام من القاهرة الساعة 13:20.

 

- قطار رقم 555 قيام من القاهرة الساعة 17:05.

 

- قطار رقم 124 قيام من طنطا الساعة 08:10.

 

- قطار رقم 546 قيام من طنطا الساعة 12:40.

 

- قطار رقم 554 قيام من طنطا الساعة 17:15.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة