«القومي للجينات» ينظم دورة تدريبية للتعرف على أحدث التقنيات الوراثية
«القومي للجينات» ينظم دورة تدريبية للتعرف على أحدث التقنيات الوراثية


«القومي للجينات» ينظم دورة تدريبية عن أحدث التقنيات الوراثية

عادل إسماعيل

السبت، 27 يوليه 2019 - 12:35 م

أعلن البنك القومي للجينات التابع لمركز البحوث الزراعية، عن تنظيم دورة تدريبية متخصصة للتعرف على أحدث التقنيات الوراثية واستخداماتها العملية، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، خلال الفترة من 21 حتى 29 أغسطس المقبل.

تقام الدورة تحت عنوان «التقنيات السيتولوجية والجزيئية العملية المتقدمة وتطبيقاتها»، وذلك للطلبة والباحثين المهتمين بعلم الوراثة وأهم التقنيات الحديثة المستخدمة فيه.

وقالت الدكتورة نيفين عبدالفتاح رئيس البنك القومي للجينات، إن الدورات التي ينظمها البنك تهدف في الأساس إلى زيادة المعرفة العملية واكتساب المهارات المعملية لكل طلاب الجامعات وباحثي المركز المتخصصين وغير المتخصصين في مجالات البيوتكنولوجي الحديثة، لافتة إلى أنه تتوافر جميع الأجهزة المعملية الحديثة والكيماويات المطلوبة بالبنك، فضلا عم الإمكانيات التدريبية المطلوبة، وباحثين على درجة كبيرة من الكفاءة في التدريب، كذلك يتم المشاركة في العملية التدريبية محاضرين من مختلف الجامعات لإثراء المحتوي التدريبي.

وأشارت إلى أن تلك الدورة  مدتها 7 أيام من 10 صباحا حتى 3 مساء وتشمل 10 ساعات نظري و20 ساعة عملي مقسمة ما بين معملي الوراثة السيتولوجية والوراثة الجزيئية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة