هند صبري
هند صبري


هند صبري تشارك في لجنة تحكيم مهرجان «فينسيا» 

مصطفى حمدي

السبت، 27 يوليه 2019 - 12:53 م

 

حققت النجمة هند صبري إنجاز عالمي جديد باختيارها في لجنة تحكيم أفضل عمل أول بمهرجان «فينسيا» السينمائي الدولي وهو واحد من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية في العالم.

وكان قد تم  تكريمها بجائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عامين، بالإضافة لحصولها على عشرة جوائز كبيرة منها أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلمها زهرة حلب عام ٢٠١٧ و ثلاثة جوائز كأفضل ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية عن أدوارها في الجزيرة واحلي الأوقات ومواطن ومخبر وحرامي.

وحصلت على أفضل ممثلة بايام قرطاج السينمائية عن فيلمها صمت القصور، وأفضل ممثلة بمهرجان نامور الدولي للأفلام الناطقة بالفرنسية عن فيلمها عرايس الطين .

وفاز فيلمها صمت القصور الذي أخرجته المخرجة الكبيرة مفيدة تلاتلي بجائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان السينمائي الدولي وشارك فيلمها مع المخرجة نفسها موسم الرجال في قسم نظرة ما بمهرجان كان بالإضافة لمشاركة فيلمها جنينة الأسماك مع المخرج يسري نصر الله في بانوراما مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وقدمت هند، عبر مسيرتها ٣٠ فيلما بين تونس ومصر و٦ مسلسلات بمصر وتونس من بينها ه كبطلة مطلقة وواحد  بطولة مشتركة مع الراحل خالد صالح.

وعبرت هند، بفخرها لكونها أول امرأة وفنانة عربية تشارك في هذا القسم المستحدث في المهرجان ولكونها ستتعامل مع لجنة تحكيم بهذا المستوى السينمائي العالمي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة