محافظ البحر الأحمر يفتتح فعاليات ملتقى توظيف للشباب بالغردقة محافظ البحر الأحمر يفتتح فعاليات ملتقى توظيف للشباب بالغردقة

محافظ البحر الأحمر يفتتح فعاليات ملتقى توظيف للشباب بالغردقة

إبراهيم الشاذلي السبت، 27 يوليه 2019 - 12:58 م

افتتح أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 3 آلاف فرصة عمل للذكور والإناث، وذلك بحد أدنى في الأجر 2000 جنيه، وأقصى طبقا للمهن المعروضة، مقدمة من 70 شركة وفندقا ومنشأة سياحية من داخل المحافظة ومن جميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة"، وبحضور وفد من وزارة القوى العاملة، وممثل عن منظمة العمل الدولية بالإنابة عن إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

ويستمر الملتقى لمدة يومين، ويبدأ من العاشرة صباحا حتى السادسة مساءً، ويتواجد به جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي يوفر خدمات التمويل لرواد الأعمال وللمشروعات القائمة، فضلا عن الخدمات غير التمويلية مثل: التدريب ودراسات الجدوى، كما يتواجد المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، والذي يدعم رواد الأعمال.

ومن المقرر، أن يعقد على هامش الملتقى جلسات تعريفية للشباب توضح فرص العمل المتاحة ومتطلبات التقدم للوظائف المختلفة، وتدريب الشباب على استيفاء هذه المتطلبات، من خلال استشاريين متخصصين في هذا المجال.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن ملتقى اليوم يتواجد به جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي يوفر خدمات التمويل لرواد الأعمال وللمشروعات القائمة، فضلا عن الخدمات غير التمويلية مثل التدريب ودراسات الجدوى، وكذلك يتواجد المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" والذي يدعم رواد الأعمال.

 

وسلم الوزير والمحافظ في نهاية جولتيهما بالملتقى؛ 4 شيكات لعملاء الاقتراض المباشر بإجمالي مبلغ 701 ألف جنيه لكل من: عبد الرؤوف بكري، وأحمد محمد محمود، وفهد عبد الرزاق حسن، وطارق الضبع أديب، للعمل في النشاطات تعبئة المواد الغذائية، والنجارة ومواد البناء والملابس الجاهزة والمفروشات ومعارض الموبيليات، ويتراوح القرض من بين 200 ألف جنيه إلى 250 ألفًا.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة