اورام طنطا ينجح في اعادة بناء ثدي سيدة بعد استئصاله
اورام طنطا ينجح في اعادة بناء ثدي سيدة بعد استئصاله


مركز أورام طنطا ينجح في إعادة بناء ثدي سيدة بعد استئصاله

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 27 يوليه 2019 - 01:24 م

نجح فريق طبى بمركز أورام طنطا التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة ، فى إجراء جراحة إعادة بناء للثدى لمريضة تبلغ من العمر 30 عاماً. 

وضم الفريق الطبى الدكتور طارق صلاح إستشارى جراحة الاورام ود.على حيدرة أخصائى جراحة الأورام ، ود.محمد شبل ود. دينا الملا إستشارى التخدير بالمركز.

وقال د.طارق صلاح، إن المريضة اجرت منذ عامين عملية إستئصال كلى للثدى الأيمن نتيجة لوجود ورم سرطانى، وخضعت بعد ذلك للعلاج الكيماوى والاشعاعى، ومؤخراً تم إجراء عملية زراعة ثدى لها، وذلك باستخدام شريحة عضلة ظهريه عريضه مع ذرع ثدى صناعى، المريضه بحاله ممتازه مؤكدا انها سعيدة بنجاح الجراحة.

 من جانبة أكد د. أحمد الصاوى، نائب مدير المركز، أن جراحة إعادة بناء الثدي تتيح لمريضات السرطان إمكانية استعادة الثدي مظهره الطبيعي، وتُعد من أهم الإجراءات التي تخفف من آثار جراحة بتر الثدي.

من جانب آخر قال د.إسلام صبرى مدير المركز، إن المركز يستقبل مئات الحالات يومياً بالمجان، كما أن المركز يقوم بإجراء العديد من الجراحات الدقيقه بواسطة جراحين على أعلى مستوى، اكتسبوا العديد من الخبرات التى تمكنهم من إجراء كافة الجراحات الدقيقة بكفاءة عالية وأمان للمريض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة