تفاصيل افتتاح فتتح مدرستين بحى شرق مدينة نصر
تفاصيل افتتاح فتتح مدرستين بحى شرق مدينة نصر


بتكلفة 24 مليون جنيه.. محافظ القاهرة يفتتح مدرستين بحي شرق مدينة نصر

محمود كساب

السبت، 27 يوليه 2019 - 01:51 م

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مدرستي " نوال محمد إسماعيل " بمنطقة عزبة الهجانة و"محمد فوزي حمدالله" للتعليم الأساسي بحي شرق مدينة نصر بتكلفة قدرها 24 مليون جنية لتدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد.


يأتي ذلك ى إطار احتفالات القاهرة بعيدها القومي الذي يوافق مرور 1050 عام على إنشائها.

وأكد المحافظ أن أجهزة المحافظة حريصة على تطوير منطقة عزبة الهجانة التي تعد من اكبر المناطق العشوائية والعمل على الارتقاء بها وتوفير كافة الخدمات المقدمة لسكانها مشيرا إلى أن المدرستين ستسهمان في تخفيف الكثافة الطلابية ، وأن المحافظة تحرص على إنشاء مدارس جديدة في المناطق الأكثر احتياجاً لتوفير مستوى جيد من التعليم .
وأضاف المحافظ أن المدرستين تضمان 77 فصلاً دراسياً وتخدم مرحلة التعليم الأساسي بالإضافة إلى غرف خاصة بمختلف الأنشطة التعليمية ومكتبات وملاعب.


يذكر أن مدرسة " نوال محمد إسماعيل " مساحتها 4436 م2 وتضم 44 فصل و مقامة على أرض تابعة للقوات المسلحة كانت عبارة عن مقالب قمامة فى السابق وقد خصصتها لصالح المحافظة بعد تطهيرها وتهذيبها لإقامة المدرسة بتمويل من هيئة الأبنية ومساهمة المجتمع المدني لخدمة أهالي المنطقة كما تضم مدرسة محمد فوزي حمدالله للتعليم الأساسي التجريبيى 33 فصلاً دراسياً وتكلف إنشاؤها 10 مليون جنيه .


وعقب افتتاح المدرستين تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال القافلة الطبية التي تقيمها كلية الصيدلة بجامعة عين شمس في منطقة المحروسة لمدة أسبوع لتقديم خدمة طبية مجانية لأهالي المنطقة في تخصصات الأنف والأذن وتنظيم الأسرة والمخ والأعصاب والباطنة والعظام والنساء والقلب والأطفال والجلدية والرمد إلى جانب وجود معمل للتحاليل الطبية وصيدلية لصرف الدواء بالمجان ، كما تقوم القافلة بعمل تحويلات لمستشفى عين شمس الجامعي للحالات التي تحتاج فحوصات أشمل إلى جانب قيامها بعمل حملات توعية بأهمية النظافة الشخصية وصحة المرأة والعادات الصحية الضارة وخطورة زواج الأقارب.


كان في استقبال المحافظ عند تفقده للقافلة د. نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون البيئة ود. مها فاروق عميدة كلية الصيدلة ود.أماني أسامة وكيل الكلية ومنسق القافلة.


ثم قام محافظ القاهرة بتفقد حضانة المحروسة التي أقامتها مديرية التضامن بالقاهرة لخدمة أهالي المنطقة في إطار حرص المحافظة على توفير كافة الخدمات للمواطنين المقيمين بالمحروسة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة