محافظة القاهرة
محافظة القاهرة


محافظة القاهرة تستعيد 60 فدانا من أراضي الدولة بمدينة السلام

محمود كساب

السبت، 27 يوليه 2019 - 03:45 م

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قطعة أرض فضاء تقدر بحوالي 60 فدانا، بمدينة السلام تمكنت أجهزة الحي من استردادها من بعض المعتدين على أراضي الدولة.

 
وطالب "عبدالعال" من اللواء محمد حماد رئيس حي السلام ثان، بعدم السماح قطعياً بأية اعتداءات جديدة عليها مع سرعة تخصيصها من قبل إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة بعد تحديد أولويات الاحتياجات في المنطقة سواء لمدارس أو مستشفيات أوغيرها من مشروعات خدمية تعود بالنفع على المواطنين .


وأضاف محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة التنفيذية تمكنت كذلك خلال الموجة الثالثة عشرة لاسترداد الأراضي من استعادة ما يقارب 56778 م2 خلال الشهر الجاري بالمنطقة الجنوبية والشرقية .


وذكر محافظ القاهرة أن حي المعادي، تمكن من تنفيذ إزالتين إحدهما بمساحة 11 ألف م2 والأخرى بمساحة 9700 م2 وتم استرداد الأراضي المتعدى عليها وتأمينها، لمنع الاستيلاء عليها مرة أخرى.


وأشار المحافظ، إن حي المقطم تمكن من استرداد قطعتي أرض واحدة بمساحة 9 آلاف م2 والأخرى بمساحة 12 ألف م2، كما تمكنت أجهزة حي البساتين من استرداد قطعة أرض بمساحة 5 آلاف م2 .


وأضاف المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بحي النزهة بالمنطقة الشرقية تمكنت من استرداد قطعة أرض مساحتها 10 آلاف م2 .


وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء، ضرورة الحفاظ على الأراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها، مؤكداً على أنه لا رجعة نهائياً في ترسيخ هيبة الدولة وإعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين المتعدين على أراضي الدولة مهما كان موقعهم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة