جانب من الحدث
جانب من الحدث


ننشر تفاصيل زيارة شباب البرنامج الرئاسي الأفارقة لقناة السويس

محمد محمود فايد- محمد عيسوي

السبت، 27 يوليه 2019 - 04:45 م

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم السبت، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية، وفدا شبابيا من المتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي، والذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

ضم الوفد 120 شابا من 29 دولة إفريقية من بينها مصر، برئاسة الدكتورة رشا راغب الرئيس التنفيذي للأكاديمية، في حضور عدد من قيادات هيئة قناة السويس وقيادات الأكاديمية الوطنية للتدريب، وتهدف الزيارة إلى التعرف على مشروع قناة السويس الجديدة والمشروعات التنموية بمنطقة القناة.

 

رحب «مميش» بالكوادر الإفريقية الشابة، معبرا عن امتنانه وفخره لانتمائه لهذه القارة الواعدة، بما تمتلكه من إمكانيات وثروات طبيعية وبشرية هائلة، مشيدا بجهود الأكاديمية الوطنية للتدريب في إعداد الشباب الإفريقي الصاعد، قادة الغد ومستقبل التنمية الشاملة في بلادهم.

 

وأكد أن قناة السويس تحظى بمكانة استراتيجية لا مثيل لها على المستوى الإقليمي والعالمي، خاصة مع امتلاكها المقومات اللازمة للنجاح ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والتفاف الشعب المصري.

 

وأضاف «مميش» أن الدولة المصرية تسير بخطى متسارعة في الاستفادة من الموقع الفريد لقناة السويس، وتبني مشروع قومي عملاق لتنمية المنطقة المحيطة بها، وتحويلها إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي، يتوسط العالم تخدمه شبكة متكاملة من مشروعات البنية التحتية، أهمها الأنفاق العملاقة التي تربط بين قارتي إفريقيا وآسيا.

 

من جانبها، وجهت د. رشا راغب، الشكر لهيئة قناة السويس على استضافة الوفود الشبابية من المتدربين بالأكاديمية الوطنية للتدريب؛ للتعرف على المشروعات التنموية العملاقة في منطقة القناة والذي يجعلنا نشعر دوماً بالفخر لكوننا مصريين وأفارقة ويؤكد قدرتنا على مواجهة التحديات وإمكانية تسجيل إنجازاتنا في الموسوعات العالمية.

 

وشاهد الوفد عرضا عن تاريخ القناة، ومراحل تطويرها المختلفة مرورا بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة