اجتماع مسئولو وزارة الصحة في بورسعيد بحضور المحافظ اجتماع مسئولو وزارة الصحة في بورسعيد بحضور المحافظ

«الصحة» تعلن موعد تطبيق التأمين الصحي الشامل في 5 محافظات

حاتم حسني السبت، 27 يوليه 2019 - 05:09 م

استعرض مسئولو وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت 27 يوليو، تدريبا عمليا من خلال "الداتا شو" للفريق الطبي بمستشفى النصر التخصصي للأطفال، بهدف قياس اللياقة البدنية، وذلك بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان.

وجهت مسئولو وزارة الصحة، بإعداد خطة استثمارية لتأهيل 26 محافظة لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بعد تطبيقه في بورسعيد، وخاصةً محافظات الإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء، والأقصر، وأسوان، حيث من المقرر تطبيق المنظومة بالمحافظات الخمس في الأول من يوليو من العام القادم 2020.

شددت مسئولو الوزارة على أهمية الاستفادة من الخبرات المكتسبة من تطبيق المنظومة في محافظة بورسعيد، عند تأهيل المحافظات التالية، مع تطبيق المعايير الدولية ومراعاة عدد سكان كل محافظة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من دور القطاع الخاص في المنظومة الجديدة بما يعود بالنفع على المرضى، إضافةً إلى تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي، بما يتوافق مع احتياجات المنظومة.


وأكد مسئولو وزارة الصحة والسكان، على أن الصحة هدف قومي، وأن تغيير ثقافة كيفية تقديم الخدمة للمرضى من أولويات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، لاسيما الاهتمام بالمظهر، إلى جانب تقديم أفضل خدمة طبية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة