«طريق الموت» بدمياط.. مطالبات بتطويره لتفادي إزهاق الأرواح
«طريق الموت» بدمياط.. مطالبات بتطويره لتفادي إزهاق الأرواح


بالصور| «طريق الموت» بدمياط.. مطالبات بتطويره لتفادي إزهاق الأرواح

محمد قورة

السبت، 27 يوليه 2019 - 06:04 م

شهدت مصر خلال السنوات الماضية، طفرة هائلة في مجال إنشاء وتطوير ورفع كفاءة الطرق بالعديد من المحافظات، وينتظر أبناء دمياط أن يصل التطوير لطريق 5 حديث المعروف باسم طريق "دمياط المنصورة الشرقي".

 

ويعاني طريق "دمياط المنصورة الشرقي"، من الإهمال  لتواجد ترع على جانبي الطريق، كما أن مساحته ضيقة جدا ويعمل في اتجاه واحد "ذهاب وإياب" ويتواجد عليه عشرات المطبات الصناعية، هذا بالإضافة إلى انتشار الأشجار، ووجود تكسير في العديد  المناطق بالطريق، ولذلك يطلق عليه "طريق الموت"، ويتسبب الطريق في معاناة يومية للمواطنين وتعددت الحوادث التي حصد أرواحا في هذا الطريق.

 

 يقول محمد السعيد، مواطن، إن المسافة بين محل إقامته ومحل عمله حوالي 35 كيلو، لكنه يشعر أنها مسافة سفر ويقطعها في حولي 60 دقيقة مما يسبب معاناة له في الذهاب والعودة يوميا لسوء حالة الطريق وازدحامه بصورة مزعجة، لضيق الطريق وتعدد وقوع الحوادث وسقوط السيارات في الترع وحصد الأرواح.

 

 و تحدث أحمد إبراهيم، مواطن، عن أن هذا الطريق يعد من أهم الطرق بالمحافظة لأنه الطريق الرئيسي للذهاب لمدينة دمياط، لأنه يخدم عددا من أبناء مراكز الدقهلية المتجهين لدمياط، وتقع عليه العديد من القرى ولكن حالته سيئة وتنتشر عليه المطبات بصورة عشوائية، ومزدحم دائما ووقوع مشاحنات ومشاجرات بين قائدي المركبات ووقوع حوادث شبه يوميه.

 

أما إيهاب حمدي، مواطن، فيقول: "طريق دمياط الزرقا مرورا بفارسكور المعروف بطريق 5 ، لا يصلح أن يكون طريقا رئيسيا يربط أكثر من مركز ومدينة وقرية، وأيضا الطريق المؤدي لعاصمة المحافظة لأن هناك انهيار لطبقات الأسفلت بالعديد من المناطق على الطريق بالإضافة إلى أنه اتجاه واحد وضيق جدا، ووقعت العديد من الحوادث على هذا الطريق".

 

 وتابع سامح نصر، مواطن:" الطريق كلمة سيء قليلة عليه أولا ضيق جدا واتجاه واحد فقط، وعلي جنابيه ترع، والأعمدة إضائتها ضعيفة جدا وفي بعض المناطق غير مضاءة، وتنتشر عليه المطبات الصناعية، كما أن أصحاب سيارات النقل اتخذوا الطريق جراجا عموميا لسيارات النقل الثقيل".

 

 ويطالب الأهالي، الحكومة والمحافظة الاهتمام بهذا الطريق والعمل على ازدواجه وتطويره، للحفاظ على أرواح المواطنين من تكرار الحوادث.

طريق الموت

طريق الموت

طريق الموت

طريق الموت

طريق الموت

طريق الموت

طريق الموت

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة