جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


بعثة وزارة الصحة الطبية تبدأ اجتماعاتها اليومية لمتابعة الحجاج المصريين

حاتم حسني

السبت، 27 يوليه 2019 - 11:06 م

 

اجتمع الملحق الطبي في السفارة المصري بالسعودية والمشرف على البعثة الطبية للحج د.عمرو قنديل، ورئيس البعثة الطبية للحج د.محمد ضاحي، مساء اليوم السبت 27 يوليو، بأعضاء البعثة الطبية للحج لهذا العام.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان في بيان لها، أن الاجتماع جاء لمتابعة الأعمال اليومية للبعثة، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة للحجاج المصريين، على أن يتم عقده بصفة يومية لمتابعة التكليفات والأعمال لجميع الفرق الطبية، وتذليل أي عقبات قد تواجههم أثناء تقديم الخدمة الطبية، إلى جانب متابعة التجهيزات الجارية للعيادات الطبية سواء في مكة المكرمة، أو المدينة المنورة.

وأكد د.عمرو قنديل، على سرعة الانتهاء من نظم التشغيل الإلكتروني بالعيادات، بالإضافة إلى دقة تسجيل البيانات، مشددا على سرعة تقديم الخدمة الطبية للحجاج المترددين على العيادات وصرف العلاج لهم، خاصة في ظل تزايد التردد على كافة العيادات لاقتراب موعد الحج، وتوافد ضيوف الرحمن.

وشدد "قنديل" على التأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكدا على ضرورة المرور على العيادات بواقع 3 مرات يومية من خلال فريق المرور، خاصة في أوقات الذروة "مابين الظهر والعصر"، للتأكد من توافر كافة الاحتياجات وتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه للحجاج المصريين.

ومن جانبه أشار د. محمد ضاحي، إلى أن عمل الفرق الوقائية مستمر في تجنب إصابة الحجاج المصريين بأي أمراض معدية، لافتا إلى أن الفرق الوقائية تقوم بإجراء حوالي 70 ندوة توعوية وتثقيفية بصفة يومية للحجاج في مقر إقامتهم بالفنادق، لرفع وعيهم الصحي بما يقيهم من الإصابة بأي أمراض معدية، مؤكدا عدم رصد أي حالات معدية بين الحجاج المصريين حتى الآن.

وقال "ضاحي" إن فريق المرور على المستشفيات يتابع عن كثب المرضى المحتجزين بالمستشفيات للتأكد من توافر كافة سبل الرعاية لهم، إلى جانب متابعة مرضى الغسيل الكلوي، خاصة في ظل تنقلهم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، للتأكد من تلقيهم جلسات الغسيل وحصولهم على الخدمة الطبية المناسبة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة