"المكسرات" "المكسرات"

دراسة .."المكسرات" أقوى من الفياجرا 

حامد عبدالحليم الأحد، 28 يوليه 2019 - 01:43 ص

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن دراسة إسبانية جديدة وجدت أن للمكسرات فوائد صحية عديدة، وتلعب دور أقوى من الفياجرا بالنسبة للرجال . 

 

قالت الدراسة إنه لـ المكسرات فوائد كثيرة حيث تساعد على خفض الكولسترول الضار في الجسم من خلال معادلته بالكولسترول المفيد، إلى جانب العديد من تلك الفوائد، زعم باحثون إسبان أن المكسرات لها فوائد هامة للرجال حيث تؤدي إلى تحسين حياتهم الجنسية لتكون أفضل.

 

واعتقد الباحثون أن تناول نحو 60 جرام من الجوز واللوز والبندق يوميًا تساعد في نقل الإشارات إلى العضو الجنسي الذكري وهو ما يعزز الحساسية والأداء لديهم ،وأجرت جامعة Rovira i Virgili بالتعاون مع معهد Pere Virgili للبحوث الصحية في إسبانيا، تجربة مدتها 14 أسبوعًا، وتتميز المكسرات بكونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تفيد نظام القلب والأوعية الدموية وهو ماينعكس ايجابًا على حياة الرجال الجنسية. 

 

وقام الباحثون بأخذ عينة وقياسات لمحيط الخصر وضغط الدم ونوعية السائل المنوي لدى الرجال، وطُلب من نحو 83 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا، لا يعانون من أى مشكلات صحية تناول نظامًا غذائيًا على الطريقة الغربية، ولكن لُحظ أن إحدى المجموعتين تلقت طلبًا بتناول 60 جرامًا من المكسرات بشكل يومي ارتفعت لديهم الرغبة الجنسية بشكل أكبر.

 

وأوضح الباحثون أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتأكيد النتائج، وكذلك لتحديد تأثير المكسرات على الأداء الجنسي لدى الرجال بالإضافة لقدرتها الفعالة في علاج ضعف الإنتصاب، وعلى سبيل ذلك"البوليفينول، والفيتامينات الموجودة في المكسرات ، والتي كانت مفيدة أيضا للقلب والأوعية الدموية.

 

وأثبتت تجارب قام بها خبراء في جامعة "كاليفورنيا" بلوس أنجلوس أن تناول المكسرات يمكن أن يكون أداة مساعدة مفيدة لجودة الحيوانات المنوية، بالإضافة لكشفها عن تحسن  شكل الحيوانات المنوية وحركتها وحيويتها لدى الرجال، الذين أضافوا الجوز إلى نظامهم الغذائي على مدار 12 أسبوعا.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة