صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة 20 مواطنا من عائلة واحدة بتسمم غذائي في الفيوم 

محمود عمر

الأحد، 28 يوليه 2019 - 12:00 م

 

أصيب 20 مواطنا من عائلة واحدة بحالات تسمم غذائي عقب قيامهم بتناول وجبة غذائية عبارة عن أرز وخضار ودجاج.


تلقى اللواء عادل الطحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا يفيد بوصول 20 مواطنا من حي دار الرماد إلى مستشفى الحميات بالفيوم مصابين بحالات تسمم غذائي وجميعهم من عائلة واحدة. 


بالانتقال والفحص تبين أنهم كانوا في ضيافة أحد أقاربهم يعمل خادم مسجد بمنزل والدته وعقب تناولهم وجبة غداء عبارة عن أرز وخضار ودجاج شعروا بحالة إعياء وقئ، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5537 إداري وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وقام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بزيارة لمستشفى الحميات للاطمئنان على حالة المصابين بتسمم غذائى نتيجة تناولهم وجبة غذائية فى إحدى المناسبات العائلية، مما أسفر عن إصابتهم بحالة من القيئ والإسهال وارتفاع درجة الحرارة، وتم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام، ثم إلى مستشفى الحميات لمتابعة حالتهم.

واطمأن محافظ الفيوم على حالة المصابين، وذلك بحضور الدكتورة منال محمد عبد الحليم مدير الطب الوقائى، والدكتور ممدوح زيدان مدير مستشفى الحميات، وأكد المحافظ على ضرورة توفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والمتابعة المستمرة لحالتهم وأخذ العينات بصفة دورية لمتابعة مدى التحسن حتى تماثلهم للشفاء التام ومغادرتهم المستشفى.

فيما أشار مدير مستشفى الحميات أن 20 شخصاً كانوا قد أصيبوا بحالة تسمم غذائى نتيجة تناولهم وجبة من الدجاج فى مناسبة عائلية، وتلقوا الإسعافات اللازمة وغادروا المستشفى باستثناء 3 حالات تم وضعهم تحت الملاحظة وحالتهم حالياً مستقرة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة