غرفة شركات السياحة
غرفة شركات السياحة


رئيس غرفة شركات السياحة: إنشاء بوابة إلكترونية للعمرة خطوة تاريخية

مي سيد

الأحد، 28 يوليه 2019 - 04:40 م

 

قال رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر «إن تنفيذ بوابة إلكترونية للعمرة خطوة تاريخية في مجال السياحة الدينية، والذي كان حلما لشركات السياحة المصرية».

 

وأكد «الشاعر»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم لإعلان تفاصيل تنفيذ بوابة إلكترونية للعمرة المصرية، أن تلك الخطوة جاءت حتى تواكب العمرة المصرية التطور التكنولوجي الذي شهدته تلك الصناعة، خصوصا في المملكة السعودية العربية، موجها الشكر لرئيس الوزراء ووزيرة السياحة لدعمهما القوي لصناعة السياحة وخصوصا ملف العمرة.

 

ومن جانبه، أكد محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية التابعة لغرفة شركات السياحة، أن قرار مجلس الوزراء بإنشاء بوابة إلكترونية باسم "العمرة المصرية "، جاء لتسهيل الإجراءات للمواطن المصري ولتطوير منظومة العمرة إلكترونيا حتى تواكب متطالبات العصر.

 

وأوضح فاروق، أن هذا القرار يتضمن جزاءين، الجزء الأول هو الركن الفني الذي يتعاون في الحكومة المصرية المتمثلة في وزارة السياحة مع الجانب السعودي، والجزء الإداري والتنفيذي الذي سيتم بالتعاون بين غرفة شركات السياحة وقطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة تحت رقابة وزارة السياحة.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأربعاء 24 يوليو على مشروع قرار بشأن إنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العُمرة المصرية "، على أن يتم إنشاؤها من خلال وزارة السياحة، بحيث تتولى الوزارة إدارتها والإشراف عليها ورقابتها، وذلك في إطار مواكبة التطور التكنولوجي الذي انتهجته المملكة العربية السعودية، مؤخرا.

 

وأشار مشروع القرار إلى أن هذه البوابة تهدف إلى تنفيذ الخطط الإستراتيجية للدولة في مجال السياحة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين على نحو يكفل احترام وحماية حقوقهم وكرامتهم في الداخل والخارج، وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة للمعتمرين بما يكفل تحقيق رضا المواطن، إلى جانب مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات التي تقدم للمواطن كأحد المحاور الرئيسية لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

ووفقاً لمشروع القرار، تمنح الوزارة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، على أن تلتزم الشركات بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة، موضَحاً بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم. وتتولى غرفة شركات السفر والسياحة التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال البرمجيات لتنفيذ البوابة وما يتصل بها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة