بوابة العمرة الإلكترونية بوابة العمرة الإلكترونية

ناصر تركي: نسعى لوصول بوابة العمرة الإلكترونية إلى العالمية

مي سيد الأحد، 28 يوليه 2019 - 05:00 م

 

قال ناصر تركي، نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن غرفة الشركات السياحية برئاسة حسام الشاعر واللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة مجدي شلبي ووزارة السياحة تسعى لتصل بوابة العمرة الإلكترونية إلى العالمية وتستطيع جذب رحلات ليس فقط في مصر ولكن في الدول العربية والإسلامية جميعها.

 

وأضاف «تركي»، خلال كلمته في المؤتمر المنعقد اليوم للإعلان عن تفاصيل بوابة العمرة الإلكترونية أن هناك جهودا كبيرا من جميع الجهات الحكومي والقطاع الخاص لنجاح ملف الحج والعمرة المصري، وأنه بالفعل شهد نجاحا كبيرا لموسم العمرة، كما أنه متوقع نجاح موسم الحج لهذا العام.

 

وأكد «تركي» أن التطور التكنولوجي خطوة هامة لصناعة السياحة وخصوصا في ملف العمرة والحج لذلك خطوة تنفيذ بوابة إلكترونية للعمرة موحدة خطوة هامة ومؤثرة في هذا الملف.

 

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء 24 يوليو على مشروع قرار بشأن إنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العُمرة المصرية "، على أن يتم إنشاؤها من خلال وزارة السياحة، بحيث تتولى الوزارة إدارتها والإشراف عليها ورقابتها، وذلك في إطار مواكبة التطور التكنولوجي الذي انتهجته المملكة العربية السعودية، مؤخرا.

وأشار مشروع القرار إلى أن هذه البوابة تهدف إلى تنفيذ الخطط الإستراتيجية للدولة في مجال السياحة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين على نحو يكفل احترام وحماية حقوقهم وكرامتهم في الداخل والخارج، وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة للمعتمرين بما يكفل تحقيق رضا المواطن، إلى جانب مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات التي تقدم للمواطن كأحد المحاور الرئيسية لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

ووفقاً لمشروع القرار، تمنح الوزارة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، على أن تلتزم الشركات بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة، موضَحاً بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم. وتتولى غرفة شركات السفر والسياحة التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال البرمجيات لتنفيذ البوابة وما يتصل بها.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة