صورة موضوعية صورة موضوعية

من «البرتقال» إلى «الجزر».. مأكولات تجعلك شباب للأبد

مي سيد الأحد، 28 يوليه 2019 - 08:08 م

بات الاهتمام بالجمال والبشرة، للرجال أيضًا، ولم يعد حكرًا على السيدات فقط، وأصبح البحث عن إزالة التجاعيد ونضارة البشرة باستخدام مستحضرات التجميل موضة بين الجنسين، ولكن ارتفاع ثمنها قد يؤدي إلى عدم استطاعه البعض شرائها.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد في التقرير التالي أبرز المأكولات التي تغني عن شراء مستحضرات التجميل، وتساعد على التخلص من التجاعيد و تحمي بشرتك من أي ضرر.
 


الفواكه الحمضية

 

يحتوي البرتقال على الكثير من  فيتامين C و من المعروف أن فيتامين سي لمحاربة نزلات البرد و لكن ليس فقط  ذلك من  فوائدة فهو أيضا أحد أهم العناصر المضادة للأكسدة و التي تساعد على التخلص من أضرار البشرة وكذلك يساعد على تعزيز الكولاجين في الجلد.


بذور زهرة عباد الشمس


تحتوي بذور زهرة عباد الشمس على الكثير من العناصر الغذائية الرائعة ، مثل النحاس وفيتامين B1 والمنجنيز والسيلينيوم والفوسفور والمجنيسيوم وفيتامين B6 ، وفيتامين "e" الذي يلعب دور أساسي في حماية البشرة و يساعد على نضرتها بشكل مذهل .

 

الجزر

 

يحتوي الجزر على مادة الكاروتين بيتا التي تحمي من حروق الشمس و أضرار إشاعة الشمس على البشرة لذلك هي سبب رئيسي في حماية البشرة من  التجاعيد  الناتجة من إشاعة الشمس .

 

البيض

يحتوي البيض على كمية كبيرة من  فيتامين "د" الذي يساعد  على عدم ظهور التجاعيد في الجلد  و البشرة كما للبيض فوائد  عديدة على صحة الإنسان لذلك أحرص على تناول البيض يوميا .

التوت البري

التوت البري هو من بين العديد من النباتات ، إن لم يكن جميعها ، التي تحتوي على مادة البوليفينول التي تحمي البشرة ، كما  يحتوي على فيتامين C والألياف وفيتامين K وفيتامين A وعدد كبير من مضادات الأكسدة كل ذلك يحمي البشرة من التجاعيد و الشيخوخة .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة