أول أفواج حجاج الجمعيات
أول أفواج حجاج الجمعيات


بعثة الحج الطبية تستقبل أول أفواج حجاج الجمعيات

حاتم حسني

الأحد، 28 يوليه 2019 - 09:31 م

استقبلت بعثة الحج الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد 28 يوليو، حجاج الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في أول أيام إقامتهم بمكة المكرمة.

وأوضحت وزارة الصحة، أن البعثة الطبية للحج حرصت على استقبال أول فوج من الحجاج المصريين التابعين لوزارة التضامن عند وصولهم لمقر إقامتهم بمكة المكرمة، قادمين من المدينة المنورة، وآخرين قادمين من الأراضي المصرية، حيث كان في استقبالهم رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد ضاحي، ورئيس شعبة مكة د.هشام مسعود، وفريق من الطب الوقائي.

من جانبه، أشار د. محمد ضاحي، إلى أن عدد حجاج الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي هذا الموسم بلغ حوالي 13 ألف حاج، حيث تم استقبالهم منذ وصولهم إلى مكة بفرق من أعضاء البعثة الطبية، وتم توجيه عدد من النصائح والإرشادات الواجب إتباعها خلال موسم الحج للوقاية من الأمراض المعدية وهم في الأتوبيسات، كما تم توزيع مطويات وكتب إرشادية تتضمن نصائح طبية هامة، إلى جانب توزيع أقنعة واقية "ماسكات" على جميع الحجاج.

وأوضح "ضاحي" ان الفريق الطبي أكد على جميع الحجاج بأن يبلغوا عن أي حالات فشل كلوي، أو أورام، أو أي جراحات دقيقة، حتى يتم متابعتهم دورياً وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم،.

وأعلن "صاحي" افتتاح وتجهيز عيادتين طبيتين في مقرات إقامة بعثة وزارة التضامن ، وتزويدهما بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكدا أن البعثة الطبية للحج لا تتوانى في تقديم أي خدمة صحية للحجاج المصريين، وتعمل ليل نهار لخدمة ضيوف الرحمن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة